الأخبار

“شكري” يغادر إلي نيويورك

41

غادر مطار القاهرة الدولي وزير الخارجية سامح شكرى، منذ قليل، متوجها إلى نيويورك ،فى ثانى زيارة له الى الولايات المتحدة منذ توليه منصبه والتى تستمر لقرابة 5 أيام.

تتضمن أجندة “شكري” خلال زيارته نيويورك 4 ملفات هامة سيتم بحثها خلال اجتماعاته مع عدد من المسئولين على مستوى العالم، حيث سيشارك فى مؤتمر مراجعة معاهدة منع الانتشار النووى والذى سيعُقد مطلع الأسبوع المقبل.

واستقل “شكرى” الطائرة المتجهة الى فرانكفورت ومنها على متن رحلة تراتنزيت يتجه فيها عقب ذلك الى نيويورك حيث يناقش خلال الاجتماع الدولى موقف مصر من قضية الأسلحة النووية، والترويج لترشح مصر لمقعد عضوية غير دائم فى مجلس الأمن للعامين 2016 – 2017.

ويعقد شكرى اجتماعا ثنائيا مع وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى والذى سيتضمن بحث وتقييم العلاقات الثنائية بين القاهرة وواشنطن على كافة الأصعدة وبحث كيفية تطويرها فى ظل التحسن الملحوظ الأخير بين البلدين، وبحث تحديد موعد متفق عليه بين الطرفين لبدء الحوار الاستراتيجى المصرى الأمريكى والذى تم تأجيله خلال الفترة المقبلة.

كذلك سيتم مناقشة الحوار حول التنسيق الأمنى بين مصر والولايات المتحدة فى مواجهة الإرهاب فى المنطقة العربية فى ظل قرار الرئيس الأمريكى باراك أوباما مؤخرًا بالإفراج عن المساعدات العسكرية لمصر، والتنسيق حول كافة القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك خاصة سوريا.

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى