الأخبار

زى النهاردة بتاريخ 26-7-2013

 

41

 

 

1908 – تأسيس مكتب التحقيقات الفيدرالي «FBI» بقيام المدعي العام تشارلز بونابرت بأمر مجموعة من المحققين الفيدراليين المعينين حديثًا بأن يرسلوا تقاريرهم إلى المفتش العام «ستانلي فينش» بوزارة العدل.
1911 – القوات الفرنسية تدخل مدينة فاس لإجهاض الثورة التي تشهدها المدينة إلى جانب العديد من المدن المغربية للاحتجاج على الظلم الذي يمارسه الاحتلال الفرنسي.
1941 – الرئيس الأمريكي فرانكلين روزفلت يصدر قراراً بتجميد كافة الأرصدة اليابانية في البنوك الأمريكية وذلك ردًا على قيام اليابان باحتلال الهند الصينية الفرنسية.
1945 –
هزيمة حزب المحافظين الذي يرأسه ونستون تشرشل في الانتخابات العامة، ما منح الفرصة لحزب العمال لكي يحقق الأغلبية لأول مره في تاريخ الانتخابات البريطانية.
انتهاء أعمال مؤتمر بوتسدام.
1952 – ملك مصر والسودان فاروق الأول يتنازل عن العرش لابنه الأمير أحمد فؤاد ويعين مجلس وصاية على العرش برئاسة الأمير محمد عبد المنعم ويغادر بعد ذلك مصر ومعه زوجته الملكة ناريمان وبقية أفراد أسرته بما فيها الملك الجديد أحمد فؤاد، ويأتي ذلك بعد أيام من قيام ثورة 23 يوليو.
1956 – الرئيس المصري جمال عبد الناصر يؤمم قناة السويس.
1959 – مقتل الزعيم النقابي الجزائري عيسات إيدير بعد تأثره بالتعذيب الذي تعرض له من قبل الفرنسيين طوال شهر كامل.
1963 – زلزال عنيف يضرب مدينة سكوبيه اليوغسلافية أدى إلى مصرع الآلاف من الأشخاص.
2005 – الإفراج عن قائد القوات اللبنانية سمير جعجع بعد صدور قانون عفو عام من مجلس النواب اللبناني وذلك بعد قضائه لأحد عشر عاماً في سجن تحت الأرض بمبنى وزارة الدفاع.

الفجر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى