الأخبار

خامنئي: الكيان الصهيوني كلب مسعور

23

 

وصف المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية آية الله علي خامنئي  الكيان الصهيوني بأنه مثل “الكلب المسعور” و” الذئب المفترس” تعليقا على ممارسات جيش الاحتلال في غزة، داعيا المسلمين إلى تسليح الفلسطينيين لتمكينهم من مواجهة ما وصفه بـ “الإبادة الجماعية”.

وانتقد خامنئي اليوم الثلاثاء، في تصريحات له أوردتها صحيفة الإندبندنت، الولايات المتحدة والدول الأوروبية بسبب ما اعتبره محاولات تقليص القدرات العسكرية للمقاومة الفلسطينية.

جاء ذلك خلال خطاب ألقاه خامنئي في طهران أمام جمهور يقدر بمئات الآلاف بمناسبة عيد الفطر، وأذاعه التلفزيون الإيراني على الهواء.

يذكر أن جيش الاحتلال بدأ اعتداءات وحشية ضد قطاع غزة منذ السابع من يوليو الجاري، في العملية المسماة بـ “الجرف الصامد”، ما أسفر عن استشهاد ما يزيد عن 1100 فلسطيني، بينهم العديد من النساء والأطفال.

واستطرد المرشد الأعلى: “ هذا الكلب المسعور والذئب المفترس يهاجم أناس أبرياء، وينبغي على الإنسانية أن يكون لها رد فعل، إنها مذبحة جماعية، وكارثة ذات نطاق تاريخي”.

ومضى يقول: “ إنهم يسحقون الأبرياء ليلا نهارا، ولا يملك الرجال والنساء والأطفال سوى الدفاع عن أنفسهم بأبسط الوسائل، والآن يرغب الأمريكان والأوربيون في انتزاعها وترك المجال لهؤلاء الوحوش عديمي الرحمة للضرب دون أي وازع ضمير”.

وتابع :” الجميع ، لا سيما في العالم الإسلامي، ينبغي عليهم فعل قصارى جهدهم لتسليح فلسطين..فالكيان الصهيوني يشعر بندم عميق على بدء تلك الحرب، حيث لا يجد مخرجا له”.

مصر العربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى