الأخبار

فتح باب التقدم لمسابقة عيد الأسرة

99

 

 
أعلن الدكتور أحمد البرعي وزير التضامن الاجتماعي عن  فتح مديريات التضامن الاجتماعي علي مستوي الجمهورية لتلقي طلبات التقدم لمسابقة عيد الأسرة حتى نهاية فبراير طبقا للشروط والمعايير المحددة لاختيار المكرمين علي مستوي الجمهورية.

قال البرعى إنه في إطار السياسات الاجتماعية الداعمة للأسرة المصرية وإعلاء لمعيار كفاح الأسرة والقدرة علي التماسك في مواجهة التحديات والصعاب سيتم تكريم عدد 27 أمل،  و5 آباء وأم واحدة مثالية للشرطة وأخري للقوات المسلحة وثلاث أمهات اعتبارية وثلاثة آباء اعتباريين وعدد ثلاث أسر بديلة تولت رعاية الأطفال المحرمين من الرعاية الأسرية مع أبنائها الطبيعيين.

وأضاف أنه سيتم تكريم الابنة أو الابن البار لترسيخ الأخلاق الحسنة وإظهار أهمية الترابط الأسري وبر الوالدين كما سيتم تكريم الأم المثالية للصحفيين يتم ترشيحها عن طريق نقابة الصحفيين وأخري للإعلاميين يتم ترشيحها عن طريق وزارة الإعلام وثلاث أمهات من أمهات الشهداء من شهداء العمليات الحربية من المدنيين كذلك أم مثالية حصل أحد أبنائها من ذوي الاحتياجات الخاصة علي بطولة دولية في أحد المجالات الرياضية أو العلمية أو الثقافية أو الفنية وغيرها ويتم ترشيحها من المجلس القومي لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة.

ولفت وزير التضامن إلى أن الشروط والمعايير المرجحة التي تم وضعها والمعلن عنها بمديريات التضامن الاجتماعي تؤكد معيار العطاء وإعلاء القيم الإنسانية وترسخ معني الأسرة وقدرتها علي الحفاظ علي تماسكها كذلك إعلاء قيمة الأسرة البديلة وتفعيل دورها.

وأشار إلى أنه فور غلق باب التقدم سيتم تشكيل لجنة لاختيار المكرمين وفق الشروط والمعايير الترجيحية وستقوم الوزارة بإعداد الاحتفالية السنوية للمكرمين يتم خلالها توزيع الجوائز المادية والعينية وشهادات التقدير.

المال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى