الأخبار

ظهور إصابة جديدة بفيروس “إيبولا”

 

141

 

 

أكدت تقارير طبية، اليوم الأحد، إصابة عامل بالرعاية الصحية في الولايات المتحدة، بعد انتقال فيروس “إيبولا” إليه عن طريق مواطن ليبيري يدعى “إريك توماس دنكان”، توفي أمس الأول الجمعة بسبب إصابته بهذا الفيروس القاتل.

وذكرت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية – في تقرير بثته على موقعها الإلكتروني مساء اليوم – أن النتائج الأولية للفحوصات التي أجريت على عامل بمستشفى “دالاس” جاءت إيجابية عقب وفاة المواطن الليبيري “إريك توماس” في نفس المستشفى.

وأعلنت هيئة الخدمات الصحية في ولاية تكساس – في بيان – أن العامل أصيب بحمى منخفضة الحرارة، أول أمس الجمعة، وتم عزله وأحيل إلى الفحص.

وقال مفوض الصحة في ولاية تكساس ديفيد ليكي “توقعنا إصابة أخرى ومازلنا على استعداد لمثل هذه الاحتمالية، نحن نعمل على توسيع فريقنا في ولاية “دالاس” ونعمل بحرص شديد لمنع انتشار الفيروس”.

من جانبه أشار “توماس فريدن” رئيس مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها إلى أن العاملين في مجال الصحة يساورهم القلق الشديد من ظهور الحالة الجديدة، قائلاً “من الواضح أنه كان هناك خرق في البروتوكول، لأن لدينا القدرة على منع انتشار إيبولا عن طريق رعاية مرضانا بشكل آمن”.
أ ش أ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى