الأخبار

“الأزهر”يقدم الإسلام الوسطي

6البابا تواضروس:”المصريون شعب متدين بطبيعته ومحب جدا للدين
العمل الجماعي لتنمية البلاد يحتاج إلى الاهتمام بالفكر المعتدل
مصر ستظل على مايرام طالما أن الأزهر والكنيسة فيها بخير

أكد البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، أن العمل الجماعي لتنمية البلاد يحتاج إلى الاهتمام بالفكر المعتدل والالتفاف حول مؤسستي الأزهر والكنيسة وإبعاد الدين عن السياسة، لافتا إلى أن مصر ستظل بخير طالما أن الأزهر والكنيسة فيها بخير.

وقال تواضروس،في كلمته خلال المؤتمر الجماهيري الذي عقد بمقر دير الأنبا شنودة واستمر لوقت متأخر من الليلة الماضية، “الأزهر في مصر يقدم الإسلام الوسطي المعتدل البعيد عن العبث والتطرف ونثق أن أي خروج يحدث عن الطبيعة الدينية المعتدلة هو فكر خارجي ليس من نبت مصر”.

وأضاف “المصريون شعب متدين بطبيعته ومحب جدا للدين، والأديان تتوافق في معانٍ كثيرة ولا تتطابق وفي مصر لا تستطيع أن تميز المسلم من المسيحي، فجميع الأديان عاشت على أرض مصر في صورتها المعتدلة ولم تعرف عبر تاريخها أي شكل من أشكال التطرف، وذلك نتيجة للصورة المعتدلة لجغرافية مصر التي قامت على الأرض والنهر والإنسان وأصبحت تشكل ثقافة المصريين جميعا”.

ومن جانبه.. أعرب محافظ سوهاج الدكتور يحيى عبد العظيم عن سعادته بزيارة البابا تواضروس لمحافظةسوهاج التي تتوافق مع احتفالات المحافظة بعيدها القومي، مؤكدا ترحيب جميع أهالي سوهاج مسلمين ومسيحيين بزيارته للمحافظة.

وكان البابا تواضروس الثاني قد بدأ زيارته لمحافظة سوهاج أمس “الجمعة” من أجل تدشين كنيستين جديدتين بمقر دير الأنبا شنودة “الدير الأبيض” بالمحافظة وعقد لقاءات رعوية بالكهنة والقساوسة وشعب الكنيسة.

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى