الأخبار

الرئيس يكرم الفائزين

228

 

يكرم الرئيس عبد الفتاح السيسى فى احتفال مصر بليلة القدر الذى تنظمه وزارة الأوقاف، الفائزين فى المسابقتين العالمية والمحلية لحفظ وتفسير القرآن الكريم التى نظمتها الأوقاف، وذلك تقديرا من مصر لحفظة القرآن محليا وعالميا.
صرح بذلك الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف مبينا أن رئيس الجمهورية سيكرم كذلك الفائز فى المسابقة المحلية لحفظ القرآن الكريم لذوى الاحتياجات الخاصة من ذوى الإعاقة الذهنية والتى نظمتها الوزارة لأول مرة تشجيعا لهؤلاء لدمجهم فى المجتمع ولحفظ القران الكريم.
وأشار إلى أنه تم رفع القيمة المالية لجوائز الفائزين الثمانية الأوائل فى المسابقة العالمية لحفظ القرآن الكريم، والتى شارك بها حفظة القرآن من مختلف دول العالم، حيث تصل قيمة الجائزة الأولى إلى نحو 100 ألف جنيه، والثانية 70 ألف جنيه، والثالثة 60 ألف جنيه.
وشدد وزير الأوقاف على أن تنظيم مصر لتلك المسابقات العالمية والمحلية للقرآن الكريم وللمؤتمر السنوى للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية بالأوقاف يساهم فى استعادة مصر لريادتها فى العالمين الإسلامى والعربى ويؤكد حالة الأمن والاستقرار التى تتمتع بها وهى تجتاز ظروفها إلى آفاق أفضل من الاستقرار نافيا ما تردده بعض الجماعات المضللة من حجم الأنفاق على تلك المسابقات.
وكشف وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة عن أن إجمالى ما أنفقته وزارة الأوقاف على المؤتمرات مؤخرا لم يتجاوز 50%، مما أنفقته وزارات سابقة، موضحا أم كل ما أنفقته الوزارة على المؤتمر السنوى للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية بالأوقاف والمسابقتين العالمية والمحلية لحفظ القران الكريم لم يتجاوز 3 ملايين جنيه.
كما كشف وزير الأوقاف عن إلغائه نظام المسابقة المحلية السابق والتى تتكلف 9 ملايين جنيه لسوء استغلال موارد الوزارة وتقرر أن تكون على مستوى كل محافظة ثم التصعيد من خلال الوزارة.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى