الأخبار

رئيس البعثة الأوروبية يسلم تقرير المتابعة لوزير الخارجية

138

 

استقبل سامح شكرى وزير الخارجية صباح اليوم ماريو دافيد رئيس البعثة الأوروبية، لمتابعة الانتخابات الرئاسية، والذى قام خلال المقابلة بتسليم شكرى التقرير النهائى الذى أعدته البعثة حول الانتخابات الرئاسية فى الفترة من 26 إلى 28 مايو 2014، مشيداً بالإدارة الجيدة للعملية الانتخابية، ومعرباً عن تطلعهم لأن تنظر مصر فى التوصيات الواردة فى التقرير لإمكانية الاستفادة منها مستقبلاً.

وقال الدكتور بدر عبد العاطى المتحدث باسم وزارة الخارجية إن ماريو دافيد أعرب أيضاً خلال المقابلة عن شكر البعثة للحكومة المصرية لدعوة الاتحاد الأوروبى للمشاركة فى عملية متابعة الانتخابات، والتسهيلات التى قدمتها لمشاركة البعثة الأوروبية فى عملية المتابعة.

كما حرص “دافيد” خلال المقابلة على نقل التعازى لأسر شهداء الحادث الإرهابى الذى وقع أمس بالفرافرة فى الوادى الجديد، وأعرب عن التقدير العميق للجهود التى تقوم بها مصر لوقف التصعيد العسكرى والتوصل لوقف فورى لإطلاق النار فى قطاع غزة، موضحاً أن هذه الجهود المكثفة إنما تعكس استعادة مصر لدورها الريادى فى منطقة الشرق الأوسط.

أضاف المتحدث أن شكرى أكد خلال اللقاء على حرص الحكومة المصرية إتمام الاستحقاق الثالث من استحقاقات خريطة الطريق فى إطار من الحيدة والاستقلالية تأسيساً لإقامة ديمقراطية حقيقية وعصرية تحقق تطلعات الشعب المصرى.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى