الأخبار

الزمالك يحاصر دوالا الكاميروني

 

 

52

 

يلتقي فى الثامنة مساء اليوم السبت الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك يونيون دوالا الكاميروني على ملعب بتروسبورت فى إياب دور الـ32 لدوري رابطة أبطال أفريقيا.

 

يدير اللقاء طاقم تحكيم من جامبيا، بقيادة بكاري جاساما ومعه سليمان سوسيه ويحيى فانيه، والحكم الرابع شريف نيجاى، والمراقب محمد حسين يونس من جيبوتى.

 

يدخل أبناء الفانلة البيضاء تحت قيادة ماكليش الإسكتلندي المباراة وسط حالة من الروح المعنوية المرتفعة بعد أن نجح الفريق فى حسم الجولة الأولى لصالحه بهدف نظيف أحرزه محمد كوفى.

 

استعد الفريق للقاء جيدًا بعد العودة من الكاميرون، حيث حصل اللاعبون على راحة لمدة يوم واحد بعدها أدى الفريق مرانه بملعب عبداللطيف أبورجيلة قبل أن يدخل فى معسكر مغلق مساء أمس استعدادًا للقاء المهم الذي يسعى من خلاله حسم التأهل إلى دور الـ16 الأفريقى.

 

ووضح من خلال التدريبات أن ماكليش سيلعب اللقاء بخطة هجومية بعد أن طالب اللاعبين بتحقيق فوز كبير يؤكد أحقيه الفريق الأبيض فى التأهل لاستكمال المشوار فى دورى الأبطال، كما وضح أن المدير الفنى لن يجرى أي تغييرات فى التشكيل الذي لعب به لقاء الذهاب.

 

عقد ماكليش أكثر من محاضرة مع اللاعبين لتحفيظهم خطه المواجهة التى تعتمد بشكل كبير على السيطرة على منطقة خط الوسط مع الضغط من اتجاهات عدة، سواء عن طريق عمر جابر من اليمين، وحمادة طلبة من الشمال، مع انطلاقات شيكابالا ومصطفى فتحي وأيمن حفني من العمق.

 

وأكد ماكليش للاعبين أن اللقاء لن يكون سهلاً وعليهم أن يأخذوا الأمور بجدية واللعب بقوة من البداية وتنفيذ التعليمات والتصويب من خارج المنطقة، مشيرًا إلى أن الزمالك سيلعب اللقاء من أجل الفوز.

 

بينما أكد إسماعيل يوسف، مدير الكرة، أن اللاعبين جاهزون فنيًا وبدنيًا ونفسيًا من أجل تقديم عرض قوى ومشرف، وأن المدير الفنى درس المنافس جيدًا من خلال لقاء الذهاب الذى شاهده أكثر من مرة، مشيرًا إلى أنه ليس معنى الفوز فى الجولة الأولى أن الأمور ستكون سهلة، خصوصًا أن المنافس يتمتع بخط هجوم قوى، وعلينا أن نحذر من دخول أى هدف فى مرمانا حتى لا نصعب المباراة على أنفسنا، وهو ما ركز عليه المدير الفنى بالمطالبة بضرورة عدم الاستهتار والحفاظ على شباك الفريق نظيفة، وهو ما سيمنحنا الأفضلية، لأن الزمالك أمامه فرصتين لا ثالث لهما التعادل أو الفوز للتأهل إلى دور الـ16.

 

ويتوقع أن يلعب الزمالك بتشكيل يضم: أحمد الشناوي لحراسة المرمى، ومحمد كوفى وأحمد دويدار كظهيري وسط، عمر جابر فى اليمين، حمادة طلبة فى الشمال، معروف يوسف وطارق حامد وشيكابالا فى الوسط، ومصطفى فتحي وأيمن حفني وإيمانويل مايوكا فى الهجوم.

 

أما فريق دوالا الكاميروني فإنه فضل الوصول إلى القاهرة مبكرًا للاستعداد للقاء، وأدى مرانه بالاستاد الفرعي وملعب بتروسبورت بعيدًا من أعين الجماهير، بحسب تعليمات المدير الفنى، ويتوقع أن يلعب الفريق بخطة متوازنة تعتمد على الدفاع الجيد مع الاعتماد على الهجمات المرتدة بهدف خطف هدف يعوض الخسارة فى لقاء الذهاب.

 

وأكد جوزيف سيوى، المدير الفني لفريق يونيون دوالا الكاميروني، ضرورة تعويض الخسارة من الزمالك، وأنه لا توجد أى خيارات أمامنا سوى الكفاح في المباراة للتأهل من قلب القاهرة، وهو الهدف الذي نسعى لتحقيقه، على رغم صعوبة المواجهة.

 

الوفد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى