الأخبار

آشتون تلتقى مرسى غدا

 

 

68

 

قالت مصادر لـ”سكاي نيوز عربية”، الاثنين، إن المفوضة العليا للسياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي، كاثرين آشتون، ستلتقي الرئيس المصري السابق محمد مرسي، وذلك بعد أن مددت زيارتها للقاهرة لمدة يوم.
وطلبت آشتون من القيادة السياسية في مصر ترتيب لقاء مع مرسي الذي أمر قاضي تحقيق، الجمعة المضي بحبسه 15 يوما على ذمة التحقيق فيما يتصل بعدة اتهامات، بينها التخابر وخطف وقتل جنود.
كما قررت آشتون، وهي أول مسؤولة أجنبية رفيعة المستوى تزور مصر منذ احتجاجات السبت الدامية، تمديد زيارتها يوما آخر، بحيث تختتمها الثلاثاء على أن تلتقي الأمين العام لجامعة الدول العربية ونائب الرئيس المصري محمد البرادعي.
وكانت مسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد الاوروبي طالبت الحكومة المصرية بالتراجع عن المواجهة مع جماعة الإخوان المسلمين، التي ينتمي إليها مرسي، وذلك بعد يومين من مقتل 80 شخصا في القاهرة خلال مواجهات مع مناوئين للجماعة.
من جهته، دان البيت الأبيض، الاثنين، “بقوة أعمال العنف الدامية وإراقة الدماء” التي جرت خصوصا في القاهرة والإسكندرية، واعتبر أن الحكومة المصرية “ملزمة أخلاقيا وقانونيا” باحترام حقوق المتظاهرين.
جدير بالذكر أن وزير الداخلية المصرية، محمد إبراهيم، نفى مسؤولية الشرطة عن وقوع قتلى، وقال إن قواته استخدمت الغاز المسيل للدموع لفض اشتباكات بين أنصار الإخوان المسلمين، وسكان المنطقة الغاضبين.

الفجر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى