اخبار عالمية

المصريون في إيطاليا يعلنون التظاهر

 

أعلن أولياء أمور الطلاب المصريين المغتربين بمدينة ميلانو الإيطالية تنظيم وقفة احتجاجية غدًا الخميس أمام مقر القنصلية المصرية احتجاجًا على قرار وزير التربية والتعليم زيادة مصروفات الامتحانات للمصريين المغتربين بإيطاليا من 50 يورو العام الماضي إلى ما يزيد على 150 يورو هذا العام.

وكان قد تلقى “صدى البلد” استغاثة من أولياء أمور الطلاب المصريين المغتربين بإيطاليا يُطالبون فيها وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالى الشربيني بالتخفيف عن كاهلهم، مُعتبرين أن هذا القرار يزيد من معاناةالمصريين المغتربين، متمنين من الشربينى إعادة النظر فى هذا القرار.

يرى هيثم كمال دسوقي، أحد أولياء الأمور المصريين المغتربين بإيطاليا، أن مثل هذا القرار يزيد من معاناتنا فى الغربة ويجعلنا نتخلى عن تعليم أبنائنا تاريخ وطنهم الأم ويبتعد عنه تمامًا، مطالبًا الرئيس السيسي بالتدخل لإيجاد حل.

بينما يقول “محمد عبدالمنعم”، أحد أولياء الأمور، إن هناك البعض يستطيع دفع مثل هذه المصروفات لأنهم أصحاب أعمال أما العمال فهذه الزيادة تزيد من كاهلهم ومن أعباء أسرتهم بالكامل.

ويؤكد “أحمد مغاوري”، من مدينة “بلزانو” على الحدود النمساوية، أنه يحب بلده كثيرًا ويتمنى أن يزرع مثل هذه الحب فى نفوس أبنائه بتعليمهم مناهج وتاريخ بلده ، لكن قرار وزير التربية والتعليم يزيدهم بعدًا عن بلدهم وتاريخها وعن كل ما هو مصري.

وعلى جانب آخر يؤكد “السيد الصلاحى”، قنصل مصر بميلانو، أنه لو الأمر بيده لخفف فورًا عن المقيمين المغتربين، ويحاول جاهدًا لوجود مخرج لراحة المصريين فى إيطاليا، مضيفًا أنها قرارات وزير التربية والتعليم بمصر ومجبرين على تنفيذها، مشيرًا إلى أنه طالب أولياء الأمور بإعداد مذكرة أو شكوى بأسمائهم ورقمهم القومي لرفعها للسفير المصري بالعاصمة الإيطالية روما.

1 / 1

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى