الأخبار

الإخوان تعليقًا على ضبط بديع:

 

2

 

القاهرة – (د ب أ):

قال أحمد عارف المتحدث باسم جماعة ”الإخوان المسلمين” في مصر إن محمد بديع المرشد العام للجماعة ”فرد من أفراد الإخوان والإخوان هم عضو من أعضاء التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب والتحالف الوطني في القلب من الشعب المصري الصامد في الميادين بالملايين ليل نهار”.

وأضاف عارف، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك” صباح اليوم الثلاثاء: ”لا يملك أحد كائنًا من كان أن يتنازل قيد شعرة عن حقوق المصريين في حياة آمنة مطمئنة بعيدًا عن الخائنين والفاسدين من عصبة انقلاب 3 يوليو”.

وكان اللواء عبد الفتاح عثمان مدير إدارة العلاقات العامة بوزارة الداخلية المصرية أكد أن القبض على بديع تم بدون أي مقاومة للسلطات داخل إحدى الشقق بمدينة نصر شرق القاهرة.

ونقلت بوابة ”الأهرام” اليوم الثلاثاء عن عثمان قوله إنه يتم التعامل مع المرشد بكل احترام ولم يتم التعدي عليه أو الشخص الذي كان بصحبته بأي شكل من أنواع العنف ، ومن المقرر أن يتم ترحيلهما إلى السجن حتى يمثلا أمام النيابة العامة التي أمرت في وقت سابق بضبطهما وإحضارهما.

وقال مدير إدارة العلاقات العامة بوزارة الداخلية إن الشخص الذي كان يختبئ لديه مرشد الجماعة هو أحد رجال الأعمال المنتسبين للإخوان وقيادي أيضا ، رافضًا في الوقت نفسه الإفصاح عن هويته.

ونفى القبض على محمد البلتاجي أو صفوت حجازي أو عصام العريان ، مشيرًا إلى أنه لا يوجد دافع للتستر عليهم أو عدم إعلان القبض عليهم للرأي العام ، مؤكدًا أن أجهزة الأمن تعمل علي ملاحقتهم والقبض عليهم.

ووجه عثمان رسالة للشعب المصري حيث طمأنهم قائلا إن الشرطة والقوات المسلحة تعملان على أمن المواطن ولن تدع الفرصة ”لتمكن الإرهاب من البلد وسيقف الأمن بكل حزم أمام أي خروج عن القانون أو تهديد للمواطن المصري”.

في غضون ذلك ، أفادت تقاير إعلامية بأن قوات الأمن رحلت بديع إلى سجن ”العقرب” بطره.

ويوجد في سجن العقرب ، شديد الحراسة ، نائب المرشد العام المهندس خيرت الشاطر ورئيس حزب الحرية والعدالة سعد الكتاتني والقيادي حلمي الجزار.

وكانت وزارة الداخلية المصرية أكدت أن أجهزتها تمكنت من القبض على بديع في شقة سكنية.

وقال مصدر أمني في وزارة الداخلية ، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) ، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء إن أجهزة الوزارة نجحت في تحديد مكان بديع في إحدى العمارات بشارع الطيران وقامت قوة من العمليات الخاصة والأمن المركزي مع ضباط المباحث والأمن الوطني بحصار العقار والوحدة السكنية بعد التأكد من وجود بديع فيها وأخرون معه وقاموا بالقبض عليه.

وأضاف المصدر أن ”القبض على بديع عملية مهمة تؤكد نجاح وزارة الداخلية في فرض سيطرتها الأمنية ونجاح جهودها في استعادة الأمن والأمان إلى الشارع المصري بعد الأعمال الإرهابية التي قامت بها جماعة الإخوان المسلمين خلال الفترة الماضية في الشارع المصري”.

 

 

 مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى