الأخبار

بالفيديو .. السلفيون يشكلون فريقًا للدفاع عن 4 معتقلين رفعوا الأحذية في وجه “نجاد”

651

[media width=”400″ height=”305″ link=”http://www.youtube.com/watch?v=JU1_P7VlWoI&feature=g-all-xit”]

شكلت الجبهة السلفية والمركز الوطني للدفاع عن الحريات فريقًا للدفاع عن 4 من الشباب الذين اعتقلوا من قبل قوات الأمن أثناء تظاهرهم أمام مقر مشيخة الأزهر اليوم رفضًا للقاء الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر لأحمدي نجاد رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وقال خالد المصري، عضو المكتب السياسي بالجبهة السلفية، وأمين المركز الوطني للدفاع عن الحريات إن قوات الأمن اعتقلت 4 من شباب المتظاهرين سلميًا أمام مشيخة الأزهر أبرزهم الناشط، يحيى الشربيني، منسق حركات ثوار مسلمين نتيجة لتظاهرهم سلميًا أمام مشيخة الأزهر أثناء لقاء أحمدي نجاد رئيس إيران بالدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وكشف المصري عن أن الجبهة السلفية والمركز شكلا لجنة قانونية وحقوقية للدفاع عن المعتقلين.

وأضاف: “اعتقال عدد من الرافضين لزيارة نجاد أثناء تعبيرهم سلميًا عن زيارته أمر نرفضه ونندد به، خاصة بعد محاولات الأمن الاعتداء على المتظاهرين، وتقطيع اللافتات الخاصة بهم”.

وتابع: “زيارة نجاد لمصر لاقت رفضًا شعبيًا، وهو ما عبر عنه الشباب المتظاهر وما لم يلق قبولاً لدى الإدارة السياسية وجهات الأمن فاعتقلوا الشباب الذي جاء تعبيرًا عن الرفض الشعبي لزيارة نجاد لمصر.

واستطرد: “من غير المعقول اتباع الأمن للنظام السابق في التعامل مع المتظاهرين، وهو ما نرفضه، ونطالب بالإفراج عن المعتقلين، والاعتذار لهم”.

وذكر المصري أن قوات الأمن قطعت اللافتات الخاصة بالمتظاهرين الرافضين لزيارة نجاد لمصر ولقائه الأزهر واعتقلت 4 منهم وأرسلتهم إلى قسم شرطة الجمالية، وجار نقلهم إلى نيابة زينهم للتحقيق معهم.

ًدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى