الأخبار

طول الفترة الزمنية بين مرحلتي الانتخابات يفتح باب الأقاويل

 

150

قال الإعلامي أحمد صبري، إن اللجنة العليا للانتخابات اختارت مواعيد الانتخابات البرلمانية بعناية ، حتي تتم عقب انعقاد المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ المقرر مارس المقبل، نظرا لأن الأجهزة الأمنية ستنشغل بتأمين ضيوف المؤتمر من رؤساء الدول والحكومات وكبار المستثمرين بهذا المؤتمر. 

وأوضح صبري في مداخلته الهاتفية لقناة « BBC العربية» أمس – الخميس- ، أنه من الغريب أن اللجنة العليا للانتخابات،أعلنت عن موعد إجراء الانتخابات، ولم تعلن عن موعد فتح باب الترشح، ولم توضح شروط الترشح أو حجم الأموال المسموح بانفاقها على الدعاية، رغم أن تلك الإجراءات تسبق دعوة الناخبين .

ولفت أحمد صبري إلي أن هناك علامة استفهام حول الفاصل الزمني الطويل والذي يبلغ شهرا كاملا بين موعدي إجراء المرحلة الأولى والثانية من الانتخابات البرلمانية، ما يفتح باب الأقاويل، مؤكدا انه كان بالامكان تلافي ذلك بتقليل الفترة الزمنية بين المرحلتين.

وأشار أحمد صبري إلى أن الانتخابات البرلمانية تمثل الخطوة الثالثة المكملة لخارطة المستقبل المصرية ، لافتا إلى أن المعركة الانتخابية القادمة ستكون شرسة ولا نعلم إن كان الإسلاميون سيشاركون بقوة فيها أم لا.

 

 

 

 

[media width=”400″ height=”305″ link=”http://www.youtube.com/watch?v=108Y49eyTMg&feature=g-all-xit”]

 

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى