الأخبار

الشيخة حسينة للصامتين

108

 

انتقدت رئيسة وزراء بنجلاديش الشيخ حسينة واجد اليوم الاثنين صمت المجتمع الدولي على الإبادة الجماعية التي يتعرض لها أهل غزة، جراء اعتداءات جيش الاحتلال، واستنكرت غياب الضمير الإنساني المتجسد في التغاضي عن تلك الجرائم البشعة.

وتساءلت رئيسة الوزراء  في تصريحات أوردها موقع “ذا فايننشيال إكسبريس” البنجلاديشي، عن أسباب صمت الدول والمنظمات التي دأبت على انتقاد أوضاع حقوق الإنسان في بنجلاديش، وأضافت: “ لماذا تصمت الآن؟ هذا هو سؤالي، ألا تمتلك تلك الدول والمنظمات شيئا يسمى الضمير؟”

وأدانت الشيخة حسينة القتل الجماعي الذي تمارسه تل أبيب في غزة خلال عيد الفطر، وخلال شهر رمضان المنقضي، والذي أسفر عن استشهاد ما يزيد عن 1000 فلسطيني، بينهم العديد من النساء والأطفال.

يذكر أن جيش الاحتلال بدأ في يوليو الجاري عمليات اعتداءات جوية وبرية وبحرية واسعة على قطاغ غزة، بما أسفر عن استشهاد ما يربو عن 1000، بينهم العديد من النساء والأطفال، في ظل بسالة متقطعة النظير من المقاومة الفلسطينية أدهشت المحللين.

ورفضت حماس مبادرة تقدمت بها مصر لوقف إطلاق النار، مشيرة إلى أنها لا تضمن رفع الحصار عن غزة، فيما تحاول دولتا قطر وتركيا وأطراف دولية أخرى لعب دور مؤثر للتوصل إلى صيغة نهائية لوقف إطلاق النار

مصر العربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى