الأخبار

اتجاه لرفع سعر الغاز للصناعات الكثيفة لـ6 دولارات

192441_0

قال مصدر حكومي إن هناك اتجاها داخل المجموعة الوزارية الاقتصادية لرفع أسعار الغاز للصناعات كثيفة الاستهلاك للطاقة لتصل إلى 6 دولارات للمليون وحدة حرارية مقارنة بـ4 دولارات، هو سعرها في الوقت الحالي.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة بـ«المصري اليوم» أن هناك تأييد لهذا القرار من داخل المجموعة الوزارية الاقتصادية خاصة أنه تم رفع سعر الغاز للصناعات كثيفة الاستهلاك إلى 4 دولارات في عهد حكومة الدكتور كمال الجنزوري برفع سعر الغاز من 3 دولارات إلى 4 دولارات لصناعات الحديد والأسمنت وأنه كان من المخطط زيادة السعر إلى 6 دولارات ولكن لم يتم اتخاذ القرار.

وأشار المصدر إلى أن قرار رفع الغاز للصناعات كثيفة الاستهلاك من شأنه أن يوفر 15 مليار جنيه من إجمالى الدعم الموجه للطاقة، مشددا على أن «الحكومة ستعمل على تطبيق منظومة الكروت الذكية لتوزيع السولار والبنزين، الذى من شأنه أن يوفر 15 مليار جنيه من خلال القضاء على منظومة التهريب في المنتجات البترولية.

في السياق نفسه، واصل المهندس ابراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء جلسات الاستماع لوزراء المجموعة الاقتصادية لمناقشة تصوراتهم حول هيكلة دعم الطاقة.

وعقدت المجموعة الوزارية الاقتصادية الجلسة الثالثة على التوالي، مساء الأحد، بحضور وزراء البترول والمالية والصناعة والتجارة والتموين الكهرباء والتضامن والاتصالات ومحافظ البنك المركزي، بعد أن عقدت اجتماعا أمس الأول وهو الاجتماع الثالث على التوالى منذ بدأت المجموعة الاقتصادية أول اجتماعاتها المتوالية، الأربعاء الماضي.

وعرض وزراء المجموعة الاقتصادية تصوراتهم حول الدعم خلال المرحلة المقبلة ورفعه على الأغنياء وبحث منظومة متكاملة لحماية الفقراء ومحدودي الدخل من خلال منظومة الضمان الاجتماعي.

ومن المقرر، أن تواصل المجموعة الوزارية الاقتصادية اجتماعاتها، الإثنين، حتى تنتهي من تصورها بشكل كامل لعرضه على مجلس الوزراء في اجتماعه المقبل,

 

المصري اليوم

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى