الأخبار

«الجمعة».. أداء صلاة الغائب ودق أجراس الكنائس

103

 

 

دعا عدد من مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى لأداء صلاة الغائب مع دق أجراس الكنيسة فى نفس التوقيت بالجمعة المقبلة، على أرواح شهداء رفح وحادث كرم القواديس، الذى أسفر عن استشهاد 31 من جنود القوات المسلحة وإصابة 28 آخرين.

وبدأ إطلاق الدعوة على صفحتى أفلاطونى وعمرو مصطفى، على موقع التواصل الاجتماعى “فيسبوك”، وهى الدعوة التى لاقت استجابة واسعة ورواجًا كبيرًا، حيث قال البعض ” ياريت يا ريت”، وآخرون “ادعوا لهم بالرحمة”، وهناك من أخذ يدعو على جماعة الإخوان الإرهابية والإرهابيين”.

وعلى هشتاج #المجد_للشهداء تداول النشطاء عددًا من صور شهداء مجزرة كرم القواديس، وحكايات عنهم، والدعوات لهم بالرحمة ولأسرهم بالصبر والسلوان.

بالإضافة إلى المزيد من الدعوات الاحتجاجية ضد الإرهاب التى وجهها المستخدمين منها: “وقفة فى يوم السبت الأول من نوفمبر أمام نقابة الصحفيين” وهى الوقفة التى حصلت على تصريح أمنى مسبق.

وحمل نفس الهشتاج دعوة من إحدى المستخدمات بتطوع الفتيات بالجيش المصرى قائلة: “بجد طلبى وياريت تنشروا فى كل النت بنطالب الرئيس فتح باب التطوع للبنات ونحن مش أقل وطنية من الشباب وبنحب بلدنا زينا زيكم ‫#‏المجد_للشهداء‬‫#‏الجيش_المصرى_رجال‬ ‫#‏المخابرات_المصرية_رجال‬”.

وفى سياق آخر أقام علماء منطقة وعظ الغربية، صلاة الغائب على أرواح شهداء الوطن فى الأحداث الإرهابية الآثمة التى شهدتها البلاد، فى مجزرة كرم القواديس، مساء أمس، وأقيمت الصلاة بمسجد توكل بجوار ديوان المنطقة وسط حضور كبير من أهالى طنطا، وصلاة أخرى أقامها مجلس جامعة دمنهور، برئاسة الدكتور حاتم صلاح الدين، رئيس الجامعة، اليوم الأربعاء على أرواح الشهداء من ضباط وجنود القوات المسلحة البواسل الذين استشهدوا بحادث العريش الإرهابي، وذلك خلال اجتماع المجلس بكلية الصيدلية، حيث بدأت فعاليات الاجتماع بالوقوف دقيقة حدادًا على أرواح الشهداء. هذا إلى جانب عدد من الصلوات الأخرى التى أقيمت فى المساجد المصرية.

مبتدا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى