الأخبار

وزير الصحة يعفى مدير معهد ناصر ووكيل الوزارة بالأقصر

 

 

أصدر الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان قرارًا بإعفاء الدكتور حازم الفيل مدير معهد ناصر من منصبه ، وتولى الدكتور هاني مصطفى راشد بدلاً منه، والذي كان يشغل منصب مدير مستشفى الهرم ، كما أصدر الوزير قرارًا بإعفاء الدكتور أسامة الدسوقي وكيل وزارة الصحة بالأقصر وتعيين الدكتور محمد يحيى عبدالوهاب بدلاً عنه والذى كان يشغل مديرًا لإدارة التخطيط والمتابعة بمديرية الشئون الصحية بدمياط.

وألغى وزير الصحة انتداب الدكتور عبدالعاطي المناعي من أمانة المراكز الطبية المتخصصة  كمسئول للسياحة العلاجية وأعاده لجهة عملة الأصلية بقطاع الطب العلاجى بديوان عام الوزارة ، فيما تم تعين طارق حمزة رئيسا للإدارة المركزية للمشتروات والمخازن (التموين الطبي ) والذى كان يعمل بإدارة التفتيش الفنى بديوان عام الوزارة بدلاُ من جمال عبدالفتاح والذى بلغ سن المعاش.

وكان  الدكتور حازم الفيل مدير معهد ناصر قد تقدم اليوم باستقالة مسببة إلى الدكتور أحمد محي القاصد رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة. وأكد “الفيل” في مضمون استقالته أن الظروف الحالية لا تساعد على العمل، وإن المعهد يتحمل فوق طاقته ويعمل فى ظروف صعبة ، ورغم نقص الإمكانات والمستلزمات فإن الجراحات لم تتوقف.

وكان “الفيل” قد تصدى لمحاربة الفساد في المعهد خلال الأيام الماضية وشدد من الإجراءات الأمنية في ، والتي نتج عنها القبض على 4 من العاملين متلبسين بتهريب أدوية ومستلزمات طبية على مدار الأسبوع الماضي تضمنت آلاف الأنبولات إلى جانب أجهزة ضغط وسونار، كما نجح في استعادة مبنى الفندق السياحي الذي كان متحفظا عليه منذ أيام الدكتور إسماعيل سلام وزير الصحة الأسبق ووقف ضد قرار الدكتور أحمد عماد وزير الصحة الحالي بنقل تبعية الفندق لمعهد للاورام تابع لجامعة عين شمس وليس لوزارة الصحة

 

 

الوفد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى