الأخبار

العريان: نتنياهو يختبر أوباما ومرسى بعدوانه على غزة

 

 

 

قال الدكتور عصام العريان نائب رئيس حزب لحرية والعدالة إن القضية الفلسطينية دخلت مرحلة جديدة بحلول الربيع العربى وبشائر الديمقراطية العربية، لافتًا إلى أن تعجل نتنياهو شن الحرب على غزة، كان  بسبب الانتخابات  التشريعية، مشيرًا إلى أنه يريد اختبار الجميع، خاصة أوباما ومحمد مرسى والمقاومة فى غزة وقدراتها الصاروخية، ونظام القبة الحديدية، والشعوب العربية، ومحور الممانعة “سوريا وإيران وحزب الله”.

وأضاف العريان في تدوينة على صفحته علي موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “أمامنا فرصة تاريخية.. ويجب على الجميع القيام بدوره.. وقيادة مصر أساسية”، مطالبًا الرئيس الفلسطني أبو مازن بالتخلص من الضغط اﻷمريكى و”اﻹسرائيلى” والعربى، وأن ينهى التنسيق اﻷمنى مع الاحتلال، ويصر على الذهاب إلى الجمعية العامة للحصول على عضوية الدولة الفلسطينية بصفة مراقب، وينفذ اتفاق القاهرة للمصالحة بكل بنوده، خاصة تفعيل منظمة التحرير ودمج المقاومة داخل قيادتها، وعدم التمسك بسلطة وهمية أصبحت عبئا ويهدد ليبرمان بحلها.

وطالب العريان العرب بالجامعة العربية بسحب أو تجميد المبادرة العربية للسلام (مبادرة بيروت). ودعم صمود الشعب الفلسطينى فى القدس والضفة وغزة والشتات.
وطالب العريان أمريكا ألا تعتبر المقاومة الفلسطينية “إرهابا” بالإضافة إلى أن أوروبا عليها أن تواصل فى العلن القيام بدورها تكفيرا عن دورها الخطير فى تسليم فلسطين وإعطائها الأرض العربية  لقمة سائغة للصهاينة.

أ ش أ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى