الأخبار

عــــــــــــــــــــاجل ..اشتباكات بين مسلمين وأقباط بالأقصر

 

 

84

 

نشبت اشتباكات بين مسلمين وأقباط بمنطقة نجع حسان بقرية الضبعية غرب الأقصر نتج عنها احتراق عدد من المنازل المملوكة لأقباط، وذلك فى أعقاب واقعة قتل مسلم على يد 4 أقباط دون معرفة الأسباب وراء الواقعة حتى الآن.

تلقى اللواء خالد ممدوح مدير أمن الأقصر بلاغا بعثور الأهالى على جثة حسان صدقي حفنى “48 سنة” على شاطئ النيل بعد إصابته بضربات على الرأس وطعنة فى الرقبة من جانب 4 أقباط اعتدوا عليه فى ساعة مبكرة من فجر اليوم حيث تم نقل الجثة إلى مستشفى القرنة العام غرب الأقصر.

وفور سماع مسلمى القرية بالواقعة قامت مجموعات شبابية غاضبة من عائلة المجنى عليه بإحراق وتهشيم واجهات ما يقرب من 10 منازل منها منزل عائلة المتهمين، وهم شحات فريد وابنه مايكل وابن خالة المتهم الثانى ومتهم رابع يدعى رومانى رؤوف وذلك حسب المعلومات الأولية.

وقال شهود عيان إن المجنى عليه حاول الاستغاثة بأحد السكان والاتصال أيضا بشقيقه لكنهم عندما وصلوا وجدوه جثة هامدة وأشاروا إلى علاقات الصداقة التى تربطه بجيرانه المتهمين فيما أشارت مصادر أخرى إلى نشوب حوار سياسى ساخن بينه وبين المتهمين بسبب عزل الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية.

انتشرت أعداد كبيرة من قوات الشرطة وسيارات الإطفاء داخل المنطقة للفصل لتأمين الأقباط الذين رحلوا جميعا الى كنيسة القرية على مسافة كيلومترين من موقع الحادث حيث ترابض حولها قوات مكثفة من الامن المركزى وقالت مصادر إن قوات من الجيش انتقلت إلى هناك لإعادة فرض النظام والسيطرة على الموقف.

 

الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى