اخبار عالمية

قاذفتان أمريكيتان تحلقان فوق شبه الجزيرة الكورية

 

 

قال سلاحا الجو الأمريكي والكوري الجنوبي إن قاذفتين أمريكيتين من طراز (بي-1بي) الأسرع من الصوت حلقتا فوق شبه الجزيرة الكورية في استعراض للقوة اليوم الأحد ردا على التجربتين اللتين أجرتهما كوريا الشمالية في الآونة الأخيرة لإطلاق صواريخ عابرة للقارات .

وكانت كوريا الشمالية قالت إنها أجرت تجربة ناجحة أخرى يوم الجمعة لإطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات أثبت قدرته على ضرب كل البر الرئيسي الأمريكي مما أثار تحذيرا شديدا من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وقال بيان سلاح الجو الأمريكي إن طلعة القاذفتين كانت ردا مباشرا على التجربة الصاروخية الأخيرة والتجربة التي سبقتها في الثالث من يوليو تموز لاختبار إطلاق صاروخ “هواسونج-14”. وأكد سلاح الجو الكوري الجنوبي أن التحليق تم في وقت مبكر اليوم الأحد.

وأضاف البيان أن القاذفتين أقلعتا من قاعدة جوية أمريكية في جوام وانضمت لهما مقاتلات من اليابان وكوريا الجنوبية أثناء التدريب.

وقال قائد سلاح الجو الأمريكي في المحيط الهادي الجنرال تيرنس جيه.أوشنسي في البيان “لا تزال كوريا الشمالية تشكل التهديد الأكثر إلحاحا لاستقرار المنطقة”.

وأضاف “إذا استُدعينا فإننا على استعداد للرد بسرعة وقوة شديدة في الوقت والمكان الذي نحدده”.

ونفذت الولايات المتحدة في السابق طلعات لقاذفات (بي-1بي) الأسرع من الصوت لاستعراض القوة ردا على التجارب الصاروخية أو النووية التي تجريها كوريا الشمالية.

وأعلنت وكالة الدفاع الصاروخي الأمريكية اليوم الأحد أيضا أن الولايات المتحدة تمكنت بنجاح من إسقاط صاروخ باليستي متوسط المدى في إطار أحدث اختباراتها لبرنامج الدفاع الصاروخي ثاد المصمم لحماية البلاد من أي خطر محتمل من دول مثل كوريا الشمالية وإيران.

 

 

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى