الأخبار

سقطت دموعه لحظة تسلمه زي الحبس الاحتياطي

 

135

قال اول تقرير متابعة امني عن حالة الرئيس السابق محمد مرسي داخل مكان احتجازه في سجن برج العرب انه قضى اول لياليه شاردا ورفض تناول الطعام وتناول الادوية فقط وادى الصلاة وبدا عليه القلق الشديد وتفحص الحجرة التي يقيم فيها اكثر من مرة واسفل السرير مرات عديدة وكافة محتويات الحجرة.
وكان مرسي لحظة دخوله السجن قد تم نقله الى مبنى الاستقبال لاتخاذ الاجراءات القانونية لتسجيله وحفظ كافة متعلقاته واولها ثلاثة هواتف محمولة منها تليفون «الثريا» في امانات السجن وكذلك الاموال التي كانت معه. وتساقطت الدموع من عينيه لحظة تسلمه البدلة البيضاء وحاول اخفاءها بيديه.
ونجح ضباط السجن في اقناعه بأن هذه هي الاجراءات المتبعة وتسلموا منه «جاكت» وقميصاً وبنطلوناً وحذاء وشراب وسلسلة مفاتيح وبطاقة الرقم القومي التي حملت رقم (1) ومجموعة من الكارنيهات الشخصية التي تشير الى عضويته في حزب الحرية والعدالة وعضو نقابة المهندسين.
وبعد ذلك تسلم مرسي من ادارة السجن بدلتين لونهما ابيض وهي الملابس المخصصة للسجناء احتياطيا وسمح له باصطحاب المصحف الذي كان في حوزته وحقيبة كان بها بعض الادوية.
وبعد دقائق من دخوله حجرته قام بالوضوء وصلاة العصر وبعدها صلى المغرب والعشاء ورفض تناول الطعام الذي قدمته له ادارة السجن.
وكشف مصدر أمني مسؤول ان نقل مرسي الى سجن برج العرب جاء لاعتبارات امنية خاصة في مقدمتها بُعد السجن عن المنطقة السكنية وان عملية تأمينه تتم وفق الآليات الحديثة وهناك كاميرات تصوير ومراقبة من كافة الاسوار والمداخل اضافة الى ابعاده عن بقية سجناء الاخوان من قيادات الجماعة الموجودين في سجن طرة والذين انضم اليهم بعد عودتهم من جلسة المحاكمة أسعد الشيخة الذي تم ايداعه في سجن ملحق المزرعة شديد الحراسة.
اكد المصدر الامني ان مرسي ستتم معاملته مثل باقي السجناء احتياطيا ولمحاميه واسرته الحق في زيارته بموافقة النيابة العامة أو في اطار الزيارات الرسمية المسموح بها كما انه يحق لأسرته ان تمده بالملابس البيضاء والداخلية والادوية وفق «روشتة» العلاج بعد ان يتم مراجعتها من خلال مستشفى السجن والاطباء الموجودين به كما يحق لأسرته ان تقدم له يوميا الاطعمة من خارج السجن بعد التأكد من صلاحيتها عبر مفتش الاغذية أو يقومون بوضع مبالغ مالية في حسابه حيث يحق له تناول الطعام من كافتيريا السجن.

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى