الأخبار

“بينك تاكسي” يقاوم التحرش..

178

حالات التحرش تزداد يوما بعد الآخر، ورغم سن قوانين لمكافحة الظاهرة غير الإنسانية وتغليظ العقوبات الجنائية في مصر، إلا أنها احتلت مرتبة متقدمة في قائمة الدول التي ترتفع نسبة التحرش بها.

 

وبعد امتداد حالات التحرش للمواصلات العامة، دشن مستخدمو موقعي التواصل الاجتماعي، “بينك تاكسي” ودعوا المواطنات للانضمام للصفحة، “من تريد العمل ولديها سيارة، يمكنها الانضمام إلى جروب (بينك تاكسي)، حتى تستكمل الإجراءات القانونية وتبدأ في المشروع”، وسط انتشار الفكرة خلال الأيام القليلة الماضية، ولاقت تأييدا كبيرا من النساء على “فيسبوك” و”تويتر”.

 

“السيارات موديلات حديثة بين 2012 و2015، ومن المقرر أن تقودها نساء فقط، ونستهدف أيضا النساء في أحياء محافظة القاهرة فقط”، حسبما أكد المسؤولين عن “بينك” في تصريح لـ”الوطن”.

 

وأوضح المسؤول، أن المشروع لم يبدأ بعد، وأن ما ينقصه الآن ليرى النور التراخيص وتصاريح الدولة، مضيفا “من ثم يبدأ تنفيذه في القاهرة حتى يحقق نجاحه، بعدها يمكن الوصول للمحافظات الجمهورية”.

 

وأشار إلى أن تاكسي للسيدات يعتمد على فكرة الاتصال بمركز العملاء لطلب التاكسي أو عن طريق “ويب” أو عن طريق Mobile App، لافتا إلى أن المشروع مبني على شركاء سيدات يؤمنون بالفكرة وأهدافها، موضحا أن اللون يتم اختياره كأقرانه في بلدان العالم.

 

 

 

 

 

شكة مصر الاخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى