الأخبار

محلب يختتم زيارته للأقصر بقرار…

281

اختتم المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، أمس، زيارتة لمحافظة الأقصر التى استمرت 14 ساعة بتفقد منجم فوسفات “الاقيتة” على حدود المحافظة بعد إفتتاحه محطتى الطاقة الشمسية بالمحافظة كما افتتح وحدة التحكم الخاصة بمشروع مراقبة المناطقة الاثرية والسياحية بمدينة الاقصر،وأعقبه عقد مؤتمراً حضرته القوى السياسية فى الاقصر .

وشهد المؤتمر مشادات وخلافات كبيرة،حيث إعترض أحد نواب الحزب الوطنى السابقين على المعلومات المغلوطة التى قدمها مسئولو الصرف الصحى عن المشروعات للمهندس إبراهيم محلب، حيث أكد أن مشروعات الصرف الصحى بإسنا لم تكتمل بخلاف ما أعلنه المسئولون، وأن المسئولين يعلنون معلومات مغلوطة لتضليل رئيس الوزراء، فرد احد الموجودين بالقاعة :” كمل يامعالى رئيس الوزراء كلامك وسيبك منه ده حزب وطنى قديم”، مما جعل بعض الحضور يثور عليه ووقعت مشادات كلامية لبضعة دقائق قبل ان يستكمل محلب الشرح مرة اخرى.

وعقب انتهاء المشادة أمر المهندس إبراهيم محلب، بتشكيل لجنة على أعلى مستوى برئاسة وزير الإسكان لبحث المخالفات فى مشروع الصرف الصحى بمركز إسنا على أن تبدأ اللجنة عملها الأسبوع المقبل وترفع تقريرها لرئاسة مجلس الوزراء.

و قال محلب خلال المؤتمر إنه يحمل تحية وحب وود من الرئيس السيسي لشعب الاقصر العظيم ،واضاف أن وزير السياحة ووزير الطيران ووزير الاثار سيأتون لمحافظة الاقصر لمناقشة وحل المشاكل التى يعانى منها القطاع السياحى والبحث عن حلول جذرية لهذه المشاكل .

و طالب رئيس مجلس الوزراء، بفتح تحقيق فى شكوى تقدم بها موظف بالمحافظة، زعم فيها أن أحد المسؤولين قام بتهديده بالفصل، عقب أن شكى سوء الخدمات الصحية لرئيس الوزراء، أثناء المؤتمر الذي عقد بديوان عام المحافظة، بحضور ممثلي الأحزاب والقوى السياسية.

وكان أحد الموظفين، قاطع رئيس الوزراء والمسؤولين أكثر من مرة للتحدث عن مشاكل المستشفيات وفشل الأمن في إخراجه، وزملائه في إقناعه بالصمت حتى يستمع الحضور لحديث رئيس الوزراء إلا أنه واصل الحديث بصوت عال،وقبل نهاية الاجتماع، ذهب الموظف إلى رئيس الوزراء، وقال “إن أحد المسؤولين هددني بالفصل بعد حديثي معكم، فأمر محلب على الفور بفتح تحقيق في الواقعة ومحاسبة المسؤول إذ صح ادعاء الموظف”.

و استكمل المهندس إبراهيم محلب زيارته بالمرورعلى محافظة قنا ،و أطلق إشارة بدء التشغيل التجريبي لمحطة مياه “النجمة والحمران ” ، بمركز ابوتشت شمال قنا، بتكلفة 310 مليون جنيه ، بطاقة انتاجية 51 الف متر مكعب يومياً لخدمة مدينة أبوتشت وقراها ، والتي يتم تدعيمها في مرحلة آخري لخدمة قرى مركز فرشوط ، ثم تفقد وا مستشفي قنا العام ، ومجمع السلع التموينية ومنطقة الصالحية .

وخلال زيارته انتظر احد مواطني ابوتشت ، رئيس الوزراء ، وهتف بصوت عالي “يامعالي الوزير احنا 20 الف نسمة ما عندناش عيش ” وعلى الفور استدعي “محلب” وزير التموين الذي قام بالتأشير على طلبه بالموافقة ،وأكد خالد حنفي ، وزير التموين ، على الاسعار أن كيلو اللحمة ب 100 قرش ، وكيلو الفراخ ب75 قرش ، موضحاً أن كل بطاقة تموينية مكونة من 4 افراد ، لها 88 جنيه دعم ب88 نقطة ، لافتاً لو أن المواطن اخذ كيلو لحم 29 جنيه اتخصمت من عدد نقاطه المدعمه .

وقال رئيس الحكومة ، أن الصعيد له أولوية قصوى لدى الحكومة في المرحلة القادمة ، بتوفير كافة الخدمات للمواطنين ، بالاضافة إلى التنمية الصناعية الشاملة التي تخدم ابناءه،وأكد أن الحكومة تقوم في هذه المرحلة بتنويع مصادر الطاقة ، ومنها الطاقة الشمسية ، والرياح ، لمواجهة أزمة انقطاع التيار الكهربائي ، مؤكداً على دخول 1880 ميجا وات خلال شهر ونصف .

وعن ارتفاع السولار على مزارعي القصب ، قال أن هناك دراسة باضافة زيادات الوقود على سعر الطن ، لحل المشكلة،وقال محمد شاكر وزير الكهرباء ، عن الانباء التى ترددت عن وجود خلايا تابعة للجماعة داخل الوزارة ، مؤكداً استبعاد كل عامل تابع لتلك الجماعة المحظورة بالنقل إلى اماكن بعيدة .

الوطن

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى