الأخبار

إسراء عبد الفتاح ممنوعة من السفر منذ2013

140

 

 

علقت، الناشطة إسراء عبد الفتاح، على رد النيابة على المحكمة، الخاص بتحديد تاريخ قرار منعها من السفر خارج البلد، حيث أشارت النيابة إلى أن القرار صدر في 16 نوفمبر 2013.

وتساءلت إسراء، عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «كل سفرياتي في 2013 و 2014 ده كانت فوتوشوب ولا كنت مستخبية في الشنط، ومن2013 مفكرتوش تستدعوني للتحقيق لمدة سنتين.. ايه العبث ده».

وأضافت إسراء : «بقي أنا ممنوعة من السفر من نوفمبر 2013  مع العلم إني سفرت خارج مصر في 2014  تقريبا 10 مرات، وأنا ممنوعة من السفر علي ذمة “قال إيه ” قضية التمويل الأجنبي من سنتين ولم استدعي لأي تحقيق من سنتين،  وطبعًا مصر دولة القانون،  لا تخرج قبل ان تقول سبحان الله !»

كانت محكمة القضاء الإداري، برئاسة المستشار يحيى دكروري، نائب رئيس مجلس الدولة، اليوم الثلاثاء، تأجيل الدعوى المقامة من الناشطة إسراء عبد الفتاح التي تطالب برفع أسمها على قوائم المنع من السفر، لجلسة 10 مارس المقبل، للإطلاع والرد.

وكان محامو هيئة قضايا الدولة للمحكمة قد تقدموا بحافظة مستندات تضمنت صورة ضوئية من قرار إدراج عبد الفتاح على قوائم المنع من السفر، تشير إلى أن القرار صدر في 16 نوفمبر 2013 بناء على خطاب موجه من قطاع الأمن الوطني لمصلحة الجوازات والهجرة، لاتهامها في قضية التمويل الأجنبي الذي كان يتم التحقيق فيها بمعرفة قاضي التحقيق المستشار هشام عبد المجيد.

 

 

اونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى