الأخبار

أبوالهول بعد 100 سنة: إنى أغرق.. أغرق

 

187

«هل تخيلت بعد مائة عام كيف سيكون شكل أهرامات الجيزة وأبوالهول؟ سيتسبب تغير المناخ فى ذوبان الجليد وستتحول إلى منطقة بحرية!».. هكذا أكدت منظمة «السلام الأخضر» العالمية لجذب أكبر عدد ممكن من المؤيدين للدعوة العالمية التى أطلقتها بشأن جعل منطقة القطب الشمالى محمية طبيعية.

المنظمة لم تعتمد فقط على المعلومات بل اعتمدت على الرسوم والصور التخيلية لعدد من الدول العربية بما فيها القاهرة عام 2100، وهذه الصور تظهر أن مدن القاهرة والدوحة ودبى سوف تتحول إلى مدن بحرية بسبب التنقيب عن النفط والصيد الصناعى والحروب فى منطقة القطب الشمالى التى ستتسبب فى ذوبان الجليد خلال الـ85 عاماً المقبلة بدرجة تغرق معظم هذه المدن.

وأطلق فرع المنظمة فى الأردن عريضة تدعو المصريين وجميع شعوب الدول العربية للتوقيع عليها عبر موقعها على الإنترنت بعنوان «لنعلن القطب الشمالى محمية عالمية»، وقد وقع عليها بالفعل ما يزيد على 6 ملايين شخص من كل أنحاء العالم، لتقديمها للأمم المتحدة من أجل اعتبار منطقة القطب الشمالى محمية طبيعية يحظر التنقيب فيها عن النفط من قبل الكثير من الشركات العالمية مثل «بى بى، شل، إكسون»، ومنع الصيد.

«من المستحيل أن تتحول منطقة الأهرامات وأبوالهول إلى منطقة بحرية أو أن تغرقها المياه فهى على قمة جبل».. هكذا رد دكتور مجدى علام، مستشار وزير البيئة ومدير مشروع البلاغ الوطنى الثالث حول التغيرات المناخية، شارحاً أن هناك خريطة لدى مصر توضح أهم النقاط التى ستتأثر بالتهديدات الناتجة عن تغير المناخ وأهم هذه النقاط هى منطقة الساحل الشمالى.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى