الأخبار

مؤشر البورصة يقفز

48

 

حققت مؤشرات البورصة المصرية، مكاسب قياسية لدى إغلاق تعاملات اليوم (الاثنين) بدعم من مشتريات المؤسسات، وصناديق الاستثمار، والأفراد المصريين على الأسهم الكبرى، والقيادية، خاصة في قطاعي البنوك، وبعض أسهم العقارات والخدمات المالية، مع تراجع القوى البيعية التي تسببت في الضغط على مؤشرات السوق في الجلسات الماضية.

وربح رأس المال السوقي، لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة نحو 5,2 مليار جنيه ليصل إلى 5,525 مليار جنيه، بعد تداولات بلغت 583 مليون جنيه.

وقفز مؤشر البورصة الرئيسي “ايجي إكس 30” بنسبة 84,1 في المائة ليصل إلى 95,9779 نقطة، فيما أضاف مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة “ايجي إكس 70” نحو 93,1 في المائة إلى قيمته لينهي التعاملات عند مستوى 74,632 نقطة.

وامتدت موجة المكاسب القوية إلى مؤشر “ايجي اكس 100” الأوسع نطاقا ليربح 8,1 في المائة، مسجلاً 13,1161 نقطة.

وقال وسطاء بالبورصة إن عمليات شراء قوية على بعض أسهم القطاع المصرفي، وأسهم العقارات، والخدمات المالية قادت السوق لتعافي ملحوظ اليوم بعد موجة من جني الأرباح خلال الجلسات الماضية.

وقال محمد عمران، رئيس مجلس إدارة شركة إيفا لتداول الأوراق المالية، إن الضغوط البيعية التي تسببت فيها عمليات تسييل المحافظ، وتسوية المراكز المالية، قبيل بدء عطلة عيد الأضحى المبارك، ونهاية الربع الثالث من العام، قد تراجعت بشكل ملحوظ اليوم.

وتوقع استمرار تعافي السوق خلال الجلسات المتبقية من الأسبوع على خلفية التوقعات بصعود قوى للعديد من قطاعات البورصة بعد العودة من موسم العطلات نهاية الأسبوع المقبل.

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى