الأخبار

“دراسة عالمية”: ظهور أدوية جديدة للسكر

كشفت أحدث دراسة عالمية عن مرض السكر تحت عنوان “canvas”، عن ظهور أدوية جديدة تقلل من مضاعفات “السكر” علي القلب والأوعية الدموية والكلي بنسبة ١٤℅.

جاء ذلك اليوم خلال مؤتمر “أحدث الدراسات فاعلية وأمان”، وبمشاركة عميد المعهد القومي للسكر الدكتور هشام الحفناوي، وأساتذة السكر بالجامعات المصرية.

وأظهرت نتائج الدراسة التي أجريت علي ١٠ آلاف مريض بالسكر من النوع الثاني، أن الأدوية الجديدة تقلل من خطر الإصابة بفشل القلب بنسبة ٣٣℅.

وقال الدكتور هشام الحفناوى، عميد معهد القومي للسكر، إن السيطرة على نسبة السكر بالدم بدون حدوث غيبوبة نقص سكر بالدم مع تخفيض الوزن كانت أهم مميزات العلاج الجديد فى مجموعة الأدوية التي تضبط مستوى السكر الزائد بالدم عن طريق الكلى.

وأضاف الدكتور هشام الحفناوي ، أن النتائج أظهرت أنه بإجراء دراسة مقارنة تأثير العقار الجديد على 10 آلاف مريض بالسكر من النوع الثاني مع بعض المضاعفات على القلب والأوعية الدموية، أن العقار الجديد يقلل نسبة الإصابة بالأزمات القلبية وتحسن ملحوظ فى القلب والأوعية الدموية مما يعد نقلة كبيرة فى علاج السكر والوقاية من مضاعفاته على القلب والكلى والأوعية الدموية.

الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى