الأخبار

عشرات المستوطنين اليهود يقتحمون الأقصى

 

23

 

اقتحم عشرات المستوطنين اليهود اليوم الثلاثاء المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة وسط حراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلية.

وقالت مصادر مقدسية إن نحو 32 مستوطنا اقتحموا منذ ساعات الصباح المسجد الأقصى على ثلاث مجموعات وتجولوا في أنحاء متفرقة من باحاته.

وأشارت إلى أن باحات الأقصى شهدت تواجدا مكثفا للمرابطين والمصلين من أهل القدس والداخل الفلسطيني (عرب48) الذين تصدوا بهتافات التكبير والتهليل لاقتحامات المستوطنين.

وشددت شرطة الاحتلال المتمركزة على أبواب الأقصى من إجراءاتها الأمنية بحق الوافدين للمسجد وشرعت بالتدقيق في الهويات الشخصية لغالبيتهم.

في سياق متصل ، دعا ما يسمى “اتحاد منظمات الهيكل” لاقتحام المسجد الأقصى صباح غد الأربعاء للاحتفال بما وصفوه بـ”إعادة فتح الأقصى لليهود من قبل سلطات الاحتلال” لتنفيذ برنامج تلمودي مركزي يستهدف المسجد.

وحسب الإعلانات التي عممتها هذه الجماعات ، فسوف تنفذ مسيرة إلى باب المغاربة وستقام “صلاة” الصباح عند الباب، وبعدها تنفذ اقتحاماتها بشكل جماعي داخل الأقصى.

كانت منظمات وجماعات الهيكل المزعوم قد جددت دعواتها لأنصارها للمشاركة الواسعة في فعاليات خاصة تستهدف المسجد الأقصى المبارك تنظمها يوم الأحد المقبل تزامنا مع ما يسمى ذكرى “خراب الهيكل”.

ا ش ا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى