الأخبار

وزيرة الهجرة تلتقي سيدات الأعمال المصريات بدبي

 

32

 

عقدت نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، لقاءً مع سيدات الأعمال المصريات في دبي، للتعريف بالشهادة الدولارية “بلادي”، وثمنت دور المرأة المصرية في الخارج ومشاركتهم في الانتخابات البرلمانيةوالرئاسية وتحمسهم للدولة ووطنيتهم الشديدة.

وقالت مكرم، في تصريحات صحفية خلال زيارتها بالإمارات، اليوم الأربعاء، أنها عرضت على هؤلاء السيدات فكرة الشهادات الدولارية، وتمت مناقشتها والتعريف بها، مؤكدة أن هناك نقصًا في المعلومات تجاه هذه الشهادات، بالإضافة إلى بعض التخوف إلا أنها حرصت على توضيح كل ما يتعلق بالشهادة لهن.

كما طالبت الوزيرة، السيدات بالدعاية والتعريف بهذه الشهادات كلا منهن في مجال عمله، وتم تكوين فريق عمل للتعريف بالشهادة ونشرها، مشيرة إلى أنها لمست تقديرهن بأن الدولة تثمن دور المرأة وواجبها الوطني واهتمام القيادة السياسية بها في الخارج.

وأشارت إلى أنها ستلتقي مساء اليوم برجال الأعمال المصريين بدبي، ووفد البنوك المصرية أيضًا للحديث حول كل ما يتعلق بالشهادات الدولارية.

ومن جانبها، قالت غادة سليم إحدى السيدات المصريات العاملات بالخارج، إن الاجتماع مع الوزيرة أكد على دور المرأة في المجتمع، وضرورة مشاركتها الفعالة في رفع شأن البلد وأن دورها لا يقل أهمية عن الرجل وخاصة فيما يخص الاقتصاد والاستثمار.

ولفتت إلى أنه تم التعريف بالشهادة الدولارية وأنهن لم يكن لديهن معلومات حولها، مؤكدة أنها سيكون لها دور كبير ومؤثر في اقتصاد مصر والمشاريع يتم تنفيذها، وهناك سهولة في الحصول عليها واستعادتها أيضًا

وأكدت أنه كانت هناك استجابة من السيدات الحاضرات للقاء، مشددة على أنهن كن يحتاجن إلى تواصل الوزيرة معهن وزيارتها لهن.

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى