الأخبار

البيئة: إجراءات عاجلة للسيطرة على تلوث زيتى

 

 

6

 

 

 

أصدر الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، توجيهاته بسرعة إتخاذ الاجراءات العاجلة للسيطرة على التلوث الزيتى جنوب مدينة ابو زنيمة بمحافظة جنوب سيناء، حيث ورد بلاغ إلى غرفة العمليات المركزية بوزارة البيئة يفيد بوجود تلوث زيتى بالبحر بمنطقة أبو زنيمة تفتت الى بقع صغيرة بفعل الأمواج الشديدة .

وتوجهت لجنة من الفرع الاقليمى لجهاز شئون البيئة بالسويس للمعاينه واتخاذ الاجراءات اللازمة، كما تم إبلاغ الهيئة العامة للبترول حتي قامت بتكليف مركز مكافحة التلوث بالطور لعمل مسح كامل للمنطقة و التعامل مع التلوث.

وتبين من المعاينة أن التلوث عبارة عن زيت خام ناتج عن حفار تابع لأحدى الشركات العاملة بالمنطقة كان فى مرحلة التجريب لإستخراج البترول، وقد قامت الشركة التابع لها الحفار فور حدوث التسريب بإغلاق جميع المخارج الخاصه بالتسرب الزيتى واغلاق كافة المحابس لإيقاف وصول الزيت إلى مياة البحر.

وأكدت الدكتورة كوثر حفنى رئيس الإدارة المركزية للأزمات والكوارث البيئية بأنه من المحتمل عدم وصول التلوث الى الشاطئ حيث أنه تفتت الى اجزاء متفرقه بفعل الرياح والتيارات البحريه وجارى متابعة الموقف بالتنسيق مع الفرع الاقليمى بالسويس والهيئة العامة للبترول ومحافظة جنوب سيناء.

 

المصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى