الأخبار

تشيلى يواجه بوليفيا

25

 

 

يلتقى منتخبا تشيلي وبوليفيا اليوم، الجمعة، ليتنافسا على صدارة المجموعة الأولى لبطولة “كوبا أمريكا” لمنتخبات أمريكا الجنوبية، وذلك فى الحادية عشرة مساء بتوقيت القاهرة، فيما يتربص المكسيك لانتزاع الوصافة حينما يواجه الإكوادور فى الواحدة والنصف بعد منتصف ليل الجمعة في الجولة الثالثة والأخيرة من الدور الأول.

وتتصدر تشيلي الترتيب بأربع نقاط من فوز افتتاحي على الإكوادور 2-صفر وتعادل مع المكسيك 3-3، بالتساوي مع “المفاجأة بوليفيا” من تعادل مع المكسيك صفر-صفر وفوز على الاكوادور 3-2، فيما تملك المكسيك نقطتين.

ويكفي تشيلي، التي تتفوق بفارق هدف عن بوليفيا، التعادل لصدارة المجموعة شرط عدم فوز المكسيك بفارق أكثر من هدفين.

وتوزعت المنتخبات الـ12 المشاركة في البطولة على ثلاث مجموعات، ويتأهل المتصدر ووصيفه وأفضل منتخبين يحتلان المركز المركز الثالث إلى ربع النهائي.

ويقف التاريخ إلى جانب تشيلي، إذ عجزت بوليفيا عن الفوز عليها في آخر 8 مباريات، ويعود فوزها الأخير إلى عام 2000 في تصفيات كأس العالم 1-صفر، كما فازت تشيلي 25 مرة من 41 مواجهة وخسرت 6 مرات.

من جهتها، تعتبر بوليفيا المنتخب الأقل تصنيفا في المسابقة، فلم تنجح في اجتياز الدور الأول في آخر خمس مناسبات أو المشاركة في كأس العالم منذ 1994، لكنها أدهشت الجميع عندما حلت وصيفة في 1997، بعد أن أحرزت اللقب مرة يتيمة في 1963 على أرضها.

وفي المباراة الثانية على ملعب “ال تنينتي” في رانكاجوا، تبدو المكسيك بحاجة إلى النقاط الثلاث كي تضمن تأهلها لربع النهائي من مركز الصدارة أو الوصافة، فيما تحتاج الإكوادور إلى معجزة لتتأهل بين أفضل منتخبين يحتلان المركز الثالث.

وصحيح أن المكسيك لم تحقق الفوز في مباراتين، إذ تعادلت مع بوليفيا سلبا وتشيلي 3-3، إلا أن فريق المدرب ميجل هيريرا نال احترام الجميع كونه الرديف للمنتخب الأول الذي سيتفرغ لمسابقة الكأس الذهبية الشهر المقبل.

ويخوض هيريرا (47 عاما) المسابقة بدون نجومه الحارس جييرمو اوتشوا وخافيير هرنانديز “تشيتشاريتو” واندريس جواردادو وهكتور هيريرا ودييجو رييس وجيوفاني وجوناثان دوس سانتوس وكارلوس فيلا واوريبي بيرالتا لاراحتهم قبل مسابقة منطقة الكونكاكاف في الولايات المتحدة الشهر المقبل.

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى