الأخبار

بالصور.. غادة والي: سحب دار للمسنين من الجمعية المسئولة عنها

قررت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، سحب المسنين بالرأس السوداء بمحافظة الإسكندرية من الجمعية المسئولة عنها، وتم الاتفاق مع جمعية رجال الأعمال في الإسكندرية لنقل تبعية الدار لها، وجارٍ حاليا تنظيم مسألة نقل تبعية الدار لإدارة جديدة وفق معايير الجودة التي تعمل الوزارة على إرسائها في جميع دور الرعاية.

جاء هذا القرار بعد ما تردد مؤخرا حول وجود مخالفات في إحدى دور المسنين بالرأس السوداء بمحافظة الإسكندرية، وقيام الوزارة بمتابعة الدار تتم بشكل دوري منذ فترة للوقوف على أوضاعها وإصلاح عدد من الملاحظات التي تم تسجيلها، حيث تمت ثلاث زيارات ميدانية للدار الأولى في ديسمبر الماضي تلتها زيارتان في الأسبوع الماضي وكشفت الزيارات أن الدار تعاني من سوء النظافة، وأن هناك مبنيين الأول في حالة جيدة والثاني في وضعية سيئة، كما أن الإدارة ضعيفة.

وأوضح بيان الوزارة، أنه خلال زيارة التفقد والمتابعة التي قام بها فريق الوزارة بتوجيه الأسئلة للمسنات بالدار، أكدن عدم وجود تعذيب جسدي لهن كما أشيع.

وأضافت الوزارة في بيانها، أنه رغم مخاطبتها لمجلس إدارة الجمعية التابعة لها الدار عدة مرات بالمخالفات وضرورة إجراء الإصلاحات اللازمة إلا أن مجلس الإدارة لم يبد أية استجابة لتدارك الملاحظات.

يذكر أن خطة الوزارة لهذا العام تتضمن تطوير المباني وتدريب مقدمي الرعاية لعدد ٥٠ دار مسنين من الدور التي حصلت على تقدير ضعيف ومتوسط خلال تقييم الوزارة لجميع دور المسنين التي يصل عددها إلى ١٦٨ دار للرعاية والمنتشرة في ٢٢ محافظة على مستوى الجمهورية.

بالصور.. غادة والي: سحب دار للمسنين من الجمعية المسئولة عنها
بالصور.. غادة والي: سحب دار للمسنين من الجمعية المسئولة عنها
فيتو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى