الأخبار

“الداخلية”: قضينا على 75% من الإرهاب…

 

 

81

قال اللواء هاني عبداللطيف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية، إن المناخ أصبح مناسبًا تمامًا لمواجهة الفكر المتطرف بالفكر المعتدل، موضحًا أن هناك تعاونًا مع منظمات المجتمع المدني وكل الجمعيات الأهلية لمواجهة الفكر المتطرف.

وأضاف عبداللطيف، خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج “الحياة اليوم” الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل، على قناة “الحياة”، أنه “يجب على المجتمع مواجهة الإرهاب والقضاء عليه تمامًا بالتعاون معنا”، قائلًا: “ندعو وزارة التعليم لتطوير مناهجنا لنشر الفكر الإسلامي الوسطي”.

وتابع المتحدث باسم وزارة الداخلية قائلًا إنه تم ضبط 191 خلية إرهابية ومنعها من ارتكاب مزيد من العمليات، مشددًا على أنه تم القضاء على الإرهاب بنسبة 75%، منوهًا بأن الداخلية تلتزم بالقانون في مواجهة الإرهاب بدون أي إجراءات استثنائية.

وأوضح قائلًا: “تم ضبط 60 عائدًا من سوريا بعد اشتراكهم في صفوف المتشددين مثل داعش وجبهة النصرة”، مشيرًا إلى أن هناك ما يقارب من 600 مصري مشاركين في سوريا في صفوف “داعش” و”جبهة النصرة” وسافروا قبل 30 يونيو.

وأكد عبداللطيف قائلاً: “معظم سفارات دول أوروبا وأمريكا اتخذت إجراءات أمنية على مستوى العالم وليس في مصر فقط”، مشددًا على أن “الداخلية تقوم بما يلزم لتأمين كل السفارات في مصر، ونتابع الإجراءات الأمنية بشكل جيد ومكثف”.

واختتم المتحدث باسم الداخلية تصريحاته موضحًا أن الاشتراطات الأمنية للسفر تتعلق بتركيا وليبيا فقط.

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى