الأخبار

نقل تبعية قطاعات التعليم الفني من «التربية والتعليم»

 

 

78

اجتمع وزير التربية والتعليم، الدكتور محب الرافعي مع وزير الدولة للتعليم الفني والتدريب، الدكتور محمد يوسف، للتأكيد على وجود تنسيق كامل بين الوزارتين حتى تتم عملية الفصل دون أية مشاكل خاصة على الطلاب، أو على سير العملية التعليمية، خاصة مع قرب موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني.

وأوضح يوسف، في تصريحات صحفية، أمس، أن قطاعات التعليم الفني الموجودة بجميع المديريات والإدارت التعليمية ستنتقل تبعيتها من التربية والتعليم للتعليم الفني، بعد الانتهاء من عملية الفصل، وستكون للوزارة ميزانية منفصلة، لكن مع وضع الموازنة العامة للدولة في يوليو المقبل.

وأشار إلى وجود تنسيق كامل بينه وبين رئيس الوزراء إبراهيم محلب، للاتفاق على هيكلة الوزارة الجديدة، وتنسيق مع الرافعي للاتفاق علي فصل اختصاصات وزارة التعليم الفني عن وزارة التربية والتعليم، من حيث الإدارة والمهام والإشراف على الامتحانات.

وأكد يوسف، على أن مقر وزارة التعليم الفني الجديدة، سيكون بالمدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر، لافتًا إلى أن هذا المقر سيكون مقرًا دائمًا للوزارة الجديدة.

وأوضح الرافعي، أن هذا اللقاء يهدف إلى وضع تصور عن فصل الوزارتين من جميع النواحي، وستكون هناك لجنة مشكلة من أجل ترتيب وضع الوزارتين، مؤكدًا على أن الفصل يهدف في الأساس إلى صالح الطالب والعملية التعليمية، وأكد يوسف، أن الهدف الأساسي من عملية الفصل عن التربية والتعليم، هو التأكيد على أهمية التعليم الفني والتدريب، وأهمية ارتباطه بسوق العمل.
الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى