الأخبار

4 تفجيرات «فاشلة» لـ«بيت المقدس»

57

 

كثف تنظيم «أنصار بيت المقدس» الإرهابى، من عمليات زرع المتفجرات، للرد على عمليات اصطياد وتصفية قياداته، إلا أن التنظيم فشل فى تنفيذ 4 تفجيرات بعبوات ناسفة فى شمال سيناء، حيث لم تسفر عن وقوع خسائر أو إصابات، كما نجحت قوات الجيش فى تفكيك 5 براميل متفجرات زرعها الإرهابيون على الطريق الدولى بالعريش.

وقالت مصادر أمنية، إن العناصر الإرهابية نشطت خلال الـ48 ساعة الماضية، وزرعوا 9 عبوات ناسفة وبراميل متفجرة فى عدة مناطق بالعريش، فى محاولة للانتقام لمقتل عدد من قيادات «بيت المقدس»، والقبض على قياديين آخرين، خلال الأسبوع الماضى.

آخر ما كتبه «شتا» على «فيس بوك» قبل استشهاده

وأوضحت المصادر أن الإرهابيين فجروا 4 عبوات ناسفة، لاستهداف آليات ومدرعات الجيش بطريق قرية «السبيل»، وطريق المطار، إلا أن العبوات انفجرت بعد مرور الآليات، ولم تلحق بها أى خسائر. وتمكن خبراء المفرقعات من إبطال مفعول 5 براميل ممتلئة بالمتفجرات زرعها الإرهابيون على الطريق الدائرى.

وواصلت قوات الجيش شن هجماتها على بؤر الإرهاب جنوب رفح والشيخ زويد، وقالت مصادر إن القوت ألقت القبض على 7 إرهابيين بينهم 3 متورطين فى حادث تفجير سيارة الجيش بالعريش، ودمرت 5 بؤر إرهابية عبارة عن منزلين و3 عشش.

وفى سياق متصل، شيع الآلاف من أهالى الدقهلية، مساء أمس الأول، جنازة النقيب محمد أحمد شتا، 28 سنة، الذى استشهد فى حادث تفجير «مدرعة العريش» الخميس الماضى. وقال أحد زملاء الشهيد إن «شتا ضحك عندما حذره أحد القادة من ركوب المدرعة الأولى لأنها أول ما يتم استهدافه، وقال: خليها على الله».

واطلعت «الوطن» على حساب الشهيد على «فيس بوك»، وكان آخر ما كتبه ناعياً زملاءه الضباط: «أنتم السابقون ونحن اللاحقون، يا رب اكتب لنا الشهادة». كما تأثر باستشهاد الملازم «أبوغزالة»، وأوصى زملاءه قائلاً: «لما تقابل ضابط اضحك فى وشه.. يا عالم هيعيش أد إيه».

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى