الأخبار

الهدف القادم لندن وواشنطن وروما

104

أنذر أنصار تنظيم داعش، عبر موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي، دول الغرب بأن الهدف القادم لهجماتهم هو بريطانيا والولايات المتحدة وإيطاليا.

وذكرت صحيفة “اكسبريس” البريطانية – في نبأ بثته على موقعها الإلكتروني اليوم الاثنين – أن أنصار تنظيم داعش نشروا تغريدات على تويتر تحمل التهديد بأن لندن هي الهدف القادم عقب مقتل 129 شخصا على الأقل في سلسلة من الهجمات الإرهابية المنسقة في باريس مساء الجمعة.

وأشارت التغريدات المنشورة الى أن الهجمات ستستهدف اثنتين من العواصم الرئيسية الأخرى في العالم وهي واشنطن وروما.

وقالت الصحيفة البريطانية إن لندن عانت من آخر هجوم إرهابي عليها في يوليو 2005، حينما قتل 52 شخصا في تفجيرات انتحارية لتنظيم القاعدة. وأشارت الصحيفة الى أن المسؤولين يعملون بلا كلل لإحباط هجمات داعش منذ أن أعلن المسلحون الخلافة في الصيف الماضي.

وقال أندرو باركر، رئيس جهاز الأمن الداخلي البريطاني، الشهر الماضي إن جهاز الأمن واثق تماما من أنه يستطيع منع كل المؤامرات الإرهابية ضد بريطانيا.

وعلى صعيد آخر، نشر قسم شرطة العاصمة الأمريكية واشنطن ضباطا إضافيين لتأمين المواقع المهمة في المدينة – بما في ذلك مجمع الحكومة “الكابيتول” ولكن المتحدثة باسم الشرطة أكدت انه “لا يوجد حاليا أي تهديد معروف لمجمع الكابيتول”.

كما تم تعزيز الإجراءات الأمنية في السفارة الفرنسية في المدينة.

وكان آخر حادث إرهابي قد وقع في واشنطن في أبريل 2013، عندما أرسل رجل خطابا به سم “الريسين” إلى الرئيس الأمريكي باراك أوباما. وقد أحبطت الشرطة مؤامرة جيمس دوتشكي لتسميم الرئيس وحكم عليه بالسجن لمدة 25 عاما.

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى