فن وثقافة

«بيزنس» النجوم خارج الفن

 

«مش عيب يكون للفنان نشاط تجاري خصوصاً وإن الفن مهنة غير مضمونة»… بهذه الكلمات اختصرت المخرجة اتجاه بعض النجوم والإعلاميين إلى الجمع بين أكثر من وظيفة، وامتلاك مشاريعهم وتجارتهم الخاصة، بعيدًا عن العمل في مجال الإعلام والتمثيل، وفي السطور التالية نرصد بعضًا من هؤلاء المشاهير…

إيناس الدغيدي ويسرا
بدأت المخرجة إيناس الدغيدي بالاتفاق مع النجمة يسرا التحضير لمشروع تحويل قطعة أرض تملكانها في الساحل الشمالي إلى قرية سياحية، تشمل فندق 5 نجوم، ومجمع ترفيهي، ودار سينما، ومجمع تجاري.

أحمد السقا 
يمتلك الفنان أحمد السقا معرضاً لبيع وتأجير السيارات، ويقوم بتأجير بعضها لشركات الإنتاج لتصوير الأفلام السينمائية.

أحمد حلمي
يملك الفنان أحمد حلمي كافيه «praecingo» على سطح المركب العائم «نايل سيتي» في الزمالك، وشركة إنتاج فني تسمي «شادوز كوميونيكيشنز» التي أنتج من خلالها عددًا من أفلامه، مثل «عسل أسود»، «بلبل حيران»، «إكس لارج»، و«صنع في مصر».

حضر افتتاح المطعم كوكبة من النجوم الذين حرصوا على تهنئة أحمد حلمي بمشروعه التجاري الجديد، من أبرزهم كريم عبد العزيز وزوجته هايدي سرور، وشريف منير، والمخرج شريف عرفة، وأحمد عز، وغيرهم من النجوم.

4540

4541

حنان ترك
بعد ارتداءها الحجاب واعتزالها الفن، قررت الفنانة حنان ترك افتتاح كافيه وكوافير للمحجبات بمصر الجديدة يحمل اسم «صبايا».

وأثيرت الشاعات حول منعها دخول المسيحيات إلى مقهى وصالون “صبايا”، ولكنها خرجت لتوضح موقفها وأن المنع قاصر على غير المحجبات فقط، في حين تمنح كوبونات خصم للراهبات والمنقبات.

سامي العدل
كان يمتلك الفنان سامي العدل أيضًا كافية بمنطقة الزمالك، وكان يجتمع فيه بعدد كبير من النجوم.

free-198491719865649426

شعبان عبد الرحيم
يقتصر نشاط الفنان شعبان عبد الرحيم بعيدًا عن الفن على قهوة تحمل اسم شهرته «شعبولا» و«محمصة لبّ» في المريوطية.

طلعت زكريا
بعد توقفه عن الفن خاصة بعد ثورة 25 يناير والتي صرح أثنائها بتصريحات مسيئة للثورة والثوار، امتلك الفنان طلعت زكريا «قهوة بلدي» بالمهندسين، وهو مصدر رزقه الوحيد ويتواجد بها بشكل مستمر.

75d4f40ea033d86e2fcdf38de7e87d5d

سمية الخشاب
تعرف الفنانة سمية الخشاب بعشقها لتصميم الأزياء مما جعلها تفتتح “أتيليه” مع والدتها، حيث أكدت الفنانة سمية الخشاب أنها لا تعتبره “بيزنس” بقدر ما تعتبره ممارسة بسيطة لهوايتها المفضلة التي تعشقها منذ طفولتها.

أحمد يونس
على غرار شعبان عبد الرحيم وطلعت زكريا، افتتح المذيع الإذاعي أحمد يونس كافيه يحمل اسم “قهوة المعلم” وهو ما اعتبرته إدارة المحطة استغلالاً تجاريًا للبرنامج الذي تمتلك وحدها حق التصرف فيه، ورفض يونس إغلاق الكافية والاكتفاء بتقديم البرنامج فقط ما سبب أزمة بين الطرفين.

خالد سليم 
افتتح أيضًا الفنان خالد سليم كافية في المهندسين، وينشر سليم صورًا منه دائما عبر حسابه الشخصي له على موقع الصور الشهير “انستجرام”.

free-1200677597074079230

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى