الأخبار

وزيرة يونانية: توقيع اتفاق لتيسير رحلات كروز سياحية مع مصر وقبرص قريبا

قالت الينيا كونترا وزير السياحة اليونانية، إنه سيتم التوقيع على اتفاق ثلاثي لتيسير رحلات كروز سياحية بين مصر وقبرص واليونان خلال اجتماع القمة المقبل بين رؤساء الدول الثلاث والمقرر عقده قريبا.

جاء ذلك خلال لقاء الوزيرة مع طارق قابيل وزير التجارة والصناعة في العاصمة اليونانية أثينا، بحسب بيان من وزارة التجارة اليوم السبت.

والرحلات الكروز هي الرحلات البحرية المتعددة التي تشمل أكثر من دولة في المرة الواحدة.

ومن المنتظر أن تعقد القمة الثلاثية خلال نوفمبر الجاري في نيقوسيا عاصمة قبرص، وفقا لما قاله وزير خارجية قبرص يؤنس كاسوليدس، في أغسطس الماضي.

وستكون تلك القمة هي الخامسة بين الدول الثلاث التي تجمع بينها برامج للتعاون فى المجالات العسكرية والأمنية وتبادل المعلومات، بحسب الوزير القبرصي.

وبحث وزير التجارة والصناعة مع وزيرة السياحة اليونانية، تعزيز التعاون السياحي بين البلدين، وأهمية توقيع مذكرة التفاهم المشتركة لزيادة هذا التعاون، بحسب بيان وزارة التجارة اليوم.

كما بحث الجانبان كذلك تفعيل الاتفاق الثلاثي بين مصر واليونان وقبرص لتنشيط رحلات الكروز السياحية والتي ستسهم في تنشيط حركة السياحة بين الدول الثلاث، وفقا للبيان.

وأشارت وزيرة السياحة اليونانية، إلى أنها ستقوم بزيارة مصر قريبا لتعزيز التعاون المشترك في المجال السياحي خاصة وأن البلدين يمتلكان إمكانات أثرية ومعالم سياحية متميزة تجذب السائحين من مختلف دول العالم.

 

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى