الأخبار

ديلي ستار: انجلترا تستضيف كأس العالم 2022

عنونت صحيفة “ديلي ستار” غلاف عددها الصادر اليوم بعنوان لافت،حيث قالت: “سوف نستضيف كأس العالم 2022″، وذلك في ضوء ما تناولته وسائل الإعلام خلال الأيام الماضية، حول مخالفة قطر للقوانين في حملتها لاستضافة المونديال.

 

وكان رئيس لجنة الثقافة والرياضة في مجلس العموم البريطاني،في وقت سابق قد طالب،الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، بإجراء تحقيق مستقل في قيام قطر بمخالفة القوانين في حملتها لتنظيم نهائيات كأس العالم 2022.

 

وقال داميان كولينز إن “المزاعم الخطيرة”، التي نشرتها صحيفة “صنداي تايمز” البريطانية، تتطلب تحقيقًا مستقلًا من قِبل “فيفا” من أجل إظهار الحقيقة، وأضاف في حديث نشره موقع “بي بي سي”، اليوم الاثنين: “إذا خالف القطريون القانون فلا بد من معاقبتهم”.

 

وتقول الصحيفة إنها حصلت على وثائق مسرّبة تبيّن أن فريق ملف قطر كلّف شركة علاقات عامة أمريكية وعملاء سابقين في وكالة المخابرات المركزية الأمريكية “سي آي أيه” بتشويه صورة المنافسين لها، خاصة الولايات المتحدة وأستراليا.

 

جدير بالذكر أن قطر قد فازت في المنافسة أمام الولايات المتحدة وأستراليا وكوريا الجنوبية واليابان بتنظيم نهائيات كأس العالم 2022، وسبق أن واجه ملف قطر تهمًا بالفساد، لكن “فيفا” برّأ ساحته بعد عامين من التحقيق.

 

الموجز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى