الأخبار

الأمطار الغزيرة تحول شوارع كفر الشيخ إلى برك من المياه والوحل

تعرضت مدن وقرى محافظة كفرالشيخ، مساء اليوم، لهطول أمطار غزيرة ومتواصلة، على جميع المناطق الشمالية، والقرى والطريق الدولي الساحلي، مع انخفاض شديد في درجة الحرارة ورياح شديدة، ما أدى إلى إغراق الشوارع المنخفضة والأنفاق بمياه الأمطار.

وتحولت شوارع القرى إلى برك من مياه الأمطار والطين والأوحال، وتسببت الأحوال الجوية السيئة التي تعرضت لها المحافظة على مدار اليوم، إلى قطع التيار الكهربائي لفترات طويلة عن العديد من القرى وخلو الشوارع من المارة.

وقام قائدي المركبات بتقليل السرعات على الطرق السريعة خاصة الطريق الدولي الساحلي وطرق طنطا كفرالشيخ والمحلة كفرالشيخ ودسوق كفرالشيخ وبلطيم كفرالشيخ، منعاً لوقوع الحوادث المرورية على هذه الطرق الحيوية.

وتقرر استمرار غلق بوغازي البرلس ورشيد وعدم السماح بخروج المراكب للحفاظ عليها من الغرق بعد ارتفاع أمواج البحر إلى أكثر من مترين، بالإضافة إلى سرعة الرياح.

وكلف اللواء السيد نصر محافظ كفرالشيخ، رؤساء المدن والمراكز بمتابعة الموقف والتدخل في الحالات الطارئة الناتجة عن سوء حالة الجو وتسليك بلاعات الأمطار لتصريف المياه من الشوارع وشفط المتراكم منها في الشوارع والميادين لتسيير حركة المرور.

وتم رفع درجة الاستعدادات بأقسام الطوارئ بالمستشفيات المختلفة ومرفق الإسعاف تحسبا لوقوع حوادث مرورية على طرق المحافظة، خاصة الطريق الدولي الساحلي وطريق كفرالشيخ طنطا القاهرة وكفرالشيخ المحلة السريع ورافد الطريق الدولي كفرالشيخ بلطيم خلال فترة النوة الحالية.

الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى