الأخبار

أرض المحطة النووية بالضبعة تعود للدولة

 

158

 

نجحت القوات المسلحة فى استعادة أرض محطة الطاقة النووية بالضبعة من خلال التوصل لاتفاق مع أهالى الضبعة، بأن يقوموا بتسليم أرض المحطة للقوات المسلحة، على أن تتولى القوات المسلحة رعاية مطالبهم من الدولة.

وتم الانتهاء من الاتفاق مع ممثلى أهالى مدينة الضبعة على مبادرة المصالحة المجتمعية، التى تتضمن مصالحة أهالى الضبعة لقوات الشرطة بمديرية أمن مطروح، واستقبال قوة قسم شرطة الضبعة بعد قيام الأهالى بإعادة ترميم قسم الشرطة وتأسيسه على نفقتهم الخاصة عقب تعرضه للإحراق خلال الأحداث الأخيرة، وذلك يوم الاثنين القادم من خلال احتفال يعده الأهالى بمدينة الضبعة.

فيما تم التوصل لمبادرة خاصة بتسليم أرض المحطة النووية بالضبعة، والتى استولى عليها الأهالى عام 2011 إلى القوات المسلحة، وذلك رغبة من أهالى الضبعة فى إقرار هيبة الدولة على أن ترعى القوات المسلحة مطالب الأهالى، وأهمها التأكد من صلاحية الموقع لإقامة محطات نووية وجدية الدولة فى تنفيذ المشروع النووى المصرى، وكذلك تعويض أصحاب الأراضى بتعويضات مناسبة ومرضية فى حالة إقرار إقامة المشروع.

من جانبه قرر محافظ مطروح تدعيما لهذه المبادرة، بتشكيل لجان تنفيذية وشعبية من أهالى الضبعة لحل جميع مشاكل المواطنين، وإزالة المعوقات أمام توفير الخدمات اللازمة وتلبية مطالب أهالى المدينة.

يذكر أن هذه المبادرة تأتى استكمالا وتتويجا للمصالحة المجتمعية، التى توصلت إليها القوات المسلحة نهاية الشهر الماضى بين الفئات والتيارات المختلفة بمحافظة مطروح وأجهزة الأمن بالتعاون مع مجلس عمد ومشايخ مطروح عقب الأحداث التى شهدتها المحافظة على خلفية عزل الرئيس الإخوانى محمد مرسى.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى