الأخبار

“دعاة وشخصيات عامة” يحثون المواطنين على التصويت بـ”نعم” من خلال مقطع فيديو

صفوت حجازى

على خلاف ما حدث قبيل استفتاء مارس 2011 ، حين شارك عدد من الرموز السياسية في مقاطع فيديو لحث المواطنين على التصويت بـ”لا” لرفض التعديلات الدستورية، ظهر اليوم فيديو لا تتجاوز مدته دقيقتين فقط، بعنوان رموز مصر قالوا نعم للدستور والاستقرار، بمشاركة تسع شخصيات حاولوا إقناع المواطنين بالتصويت بـ”نعم” في الاستفتاء المقبل.

كانت البداية مع الفنان محمد شومان، الذي برر قبوله بمسودة الدستور الجديد بالرغبة والأمل فى التقدم إلى الأمام، فيما قال نائب نقيب الصيادلة وعضو الجميعة التأسيسية للدستور “نعم للدستور لأنه لا يجعل الحاكم يريد، ولكن الشعب يريد بناء المؤسسات”.

وقال عمور عبد الهادى، عضو الجمعية التأسيسة، في الفيديو نفسه “إن هذا الدستور هو دستور القوة وسيقود الأمة للأمام. وأوضح لاعب النادى الأهلى، محمد رمضان، أن موافقته على مسودة الدستور مبنية على كونها تحدد فترة حكم الرئيس بمدتين على العكس مما ورد في الدستور السابق.

حسين حامد حسان

وأضاف عبدالمنعم ابوالسعود، المذيع بإذاعة القرآن الكريم، إن هذا الدستور هو خطوة مهمة من أجل الاستقرار لأنه يمثل أفضل دساتير العالم، بينما قال “مولانا”، كما كان يلقبه المستشار حسام الغرياني خلال جلسة إقرار مسودة الدستور، الفقيه الدستوري حسين حامد حسان، أن هذا الدستور نموذج يحتذى به حول العالم لأن البشرية لم تصل بعد إلى الحقوق والحريات التى وصل لها هذا الدستور، حسب قوله.

وأكد الداعية محمد عبدالمقصود، أنه بالرغم من أن الشريعة كان لها أن توسع فى هذا الدستور، إلا أنه على الجميع التصويت بـ”نعم” في هذا الاستفتاء، وقال الكاتب نشأت الديهى أن الدستور الجديد يمثل خطوة للأمام نحو المستقبل.

وينتهى الفيديو، بكلمة للداعية صفوت حجازى، يقول فيها “آن الأوان أن نهدأ ونرتاح، وأن نبنى بلدنا، ونرجع مجد زمن العزة، ونقول نعم لدستور مصر”.

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى