الأخبار

باسم يوسف يظهر مع ”ستيوارت” بحراسة خاصة

 

stewert

 

كتب- إياد أحمد:

في ظهور مختلف بدا باسم يوسف مختلفًا خلال ظهوره مع الأمريكي جون ستيورات، مُقدم برنامج ”the daily show”، الأربعاء، على هامش تكريمه في حفل مجلة ”التايم” الأمريكية، حيث تم اختياره ضمن أكثر الشخصيات تأثيرًا في العالم.

وبدأت الحلقة بدخول اثنين من أفراد الحراسة الخاصة لتأمين الأستديو عن طريق تفتيشه، ثم جاء بعدهما باسم يوسف، الذي أخبر ”ستيوارت” أنه أقدم على ذلك الفعل لأنه خائف، مُرجعًا ذلك إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية أصبحت ”غير آمنة”، في إشارة إلى تفجيري بوسطن.

وتحدث جون ستيورات مع باسم يوسف حول تكريمه حيث اعتبر ”يوسف” أن التكريم سيزيد من لا يُعجب بما يقدمه في ”البرنامج” غضبًا، بالإضافة إلى أنه يواجه تهمًا بسبب ما يقدمه من بينها على سبيل المثال ”إهانة باكستان والشذوذ الجنسي”، كما أشار إلى أن البعض يعتقد أن من الديمقراطية أن تقول ما تشاء، ولكن بطريقة تعجب الناس.

وبسؤاله عن دعم الولايات المتحدة الأمريكية له، أوضح أنه لا يحظى بدعمها، مضيفًا أنه كيف تدعمه أمريكا وهي التي لم تطالب الرئيس السابق، محمد حسني مبارك، بالرحيل أثناء اندلاع ثورة 25 يناير، مشيرًا إلى أن جماعة الإخوان المسلمين تحظى بدعم الولايات المتحدة الأمريكية، كما تقدم دعمًا عسكريًا لمصر بمليارات الدولارات، وذلك في الوقت الذي يُتهم فيه بحصوله على دعمها.

وعن ملاحقة الحكومة المصرية القضائية له، وصف باسم الحكومة بأنها ضعيفة، وغير مستقرة، وتمر بفترة مراهقة، موضحًا أن الجائزة التي حصل عليها من ”تايم” لن تساعده على تحسين العلاقة مع النظام الحاكم، لافتاً إلى أن التهم الموجهة إليه قد زادت ومنها الشذوذ الجنسي والتحريض على العنف وإهانة باكستان، مضيفا أن الحكومة المصرية ستعتبر حضوره لهذه المقابلة كأنها مقابلة مع اليهود في إطار عقد صفقات.

 

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى