الأخبار

5 نصائح لتصبحي مديرة أفضل في العمل

97

 

 

ليس من السهل أن تكون مديرًا جيدًا لفريق عمل مع امتلاككِ الكثير من المسؤوليات وأهمية إلهامكِ وتشجيعكِ لفريقك لتقديم الأفضل. أداء الفريق يعتمد عليكِ، ولكن إدارة فريق ليست صعبة كما تعتقدين. القاعدة الرئيسية هي تجنب أن تكوني متسلطة للغاية وودودة للغاية أيضًا. أنتِ في حاجة إلى أن تكوني مهنية ونموذجا لزملائكِ.

تقدم جينفر هيوستن في مقال على موقع womanitely خمس نصائح تساعدكِ لتصبحي مديرة أفضل للفريق في العمل:

كوني نموذجًا جيدًا

حصولكِ على الترقية لا يعني امتلاككِ سلطة أكثر ويمكنكِ الراحة، يجب عليكِ العمل مثل فريقكِ. الكلمة الأساسية هنا هي «فريق»، وهي تعني أنه يجب عليكم العمل معًا. إذا كان لديكِ مشروعًا صعبًا يجب إنجازه، لا تجلسي منتظرة أن يقوم زملاؤكِ بإنجازه.

اقترحي أفكارًا، واستمعي إلى أفكار أصدقائكِ، وافعلي ما في استطاعتكِ لمساعدة فريقكِ على إنجاز مشروع ناجح في الوقت المحدد. وبالحديث عن الوقت، تأكدي من وصولكِ إلى العمل كل يوم في الموعد، وشجعي فريقكِ على القيام بهذا الأمر

إذا أتيتِ إلى العمل في الظهيرة، وانتقدتي عمل فريقكِ ورحلتي في الرابعة أو الخامسة عصرًا، لن تصبحي مديرة ناجحة. اتبعي القوانين التي تضعينها بفريقكِ، وسيحترمونكِ وسيحبون العمل معكِ.

حفزي فريقكِ

قومي بتحفيز فريقكِ للعمل بشكل أفضل للحصول على ترقية، وقومي بإلهامهم لتحسين مسار مهنتهم ومساعدتهم على تحقيق أهداف عملهم. واحدة من أفضل الطرق لتفحيز فريقكِ للعمل بشكل أفضل يكون من خلال الاجتماعات الفردية، حيث بإمكانك الحديث عن نقاط ضعف الشخص ونقاط قوته أيضًا، وابحثي عن الطريقة الأكثر فاعلية لزيادة إنتاجياتهم.

حاولي تشجيع أعضاء فريقكِ على تعلم شيء جديد كل يوم. للأسف، أغلب المدراء لا يمنحون أعضاء فريقهم مسار أفضل لمهنتهم، هذا خطأ سيء يجب عليكِ تجنبه.

اعترفي بالإنجازات

تقول جينفر إنها لا تستطيع أن تفهم لماذا يكون من الضعب على مدير الاعتراف بإنجازات موظفيه، وأن يقول لهم «أحسنت» مرة واحدة على الأقل. وتقول إنه من خبرتها الشخصية يتجنب أغلب المدراء مكافأة موظفيهم لأنهم لا يحاولون حتى رؤية عمل جيد. إذا أدى أحد أعضاء فريقكِ عملًا رائعًا قل له ذلك. سيحترمكِ فريقكِ ولن يقولوا إنكِ مديرة سيئة.

ساعة سعيدة

سواء كانت شركتكِ توفر ميزانية لقضاء ساعة سعيدة أو لا، إعداد ساعة سعيدة على الأقل كل أسبوع يعد فكرة جيدة. أن تكوني مديرة ناجحة للعمل لا يتعلق بالعمل فقط، يجب أن تكون لديكِ أيضًا معلومات عن حياة أعضاء فريقكِ واهتماماتهم وهواياتهم. قضاء ساعة سعيدة يعد فرصة رائعة لمعرفة فريقكِ بشكل أفضل، وقومي بقضاء وقت أفضل معًا وقومي ببناء صداقة حميمية بين الفريق.

اعترفي بأخطائكِ

الكثير من الناس لديهم مشكلة في الاعتراف بأخطائهم، خاصة المدراء. سيجدون دائمًا آلاف الطرق لإثبات أن الموظف هو المخطئ، وأنه لم يعمل بشكل جيد. مع ذلك، ليس هناك شخص كامل، وكل شخص يرتكب الأخطاء. يجب عليكِ تعلم الاعتراف بها.

اتركي غروركِ في المنزل، ولا تخافي من إخبار أعضاء فريقكِ أن الخطأ خطأكِ. ربما لا تكوني أفضل من فريقكِ، لذلك لماذا لا نحترم بعضًا البعض والتعلم من الأخطاء معًا؟ سيصبح لدى فريقكِ خبرة أكبر وأكثر نجاحًا إذا امتلكوا مديرة جيدة



الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى