الأخبار

بلاغ ضد إخوانية

 

156

تقدم طارق محمود المستشار القانونى للجبهة الشعبية لمناهضة أخونة مصر، ببلاغ رقم 421 لسنة 2014 بلاغات محامى عام أول لنيابات استئناف الإسكندرية ضد هدى محمود العراقى رئيسة مجلس إدارة شركة ستيا والتى تنتمى لجماعة الإخوان واتهمها بالفساد المالى والإدارى وإهدار المال العام عن عمد.

واتهم المحامى فى بلاغه رئيس مجلس إدارة شركة ستيا (شركة النصر للأصواف والمنسوجات بالإسكندرية) والتى عينت فى هذا المنصب بتاريخ 1 من مايو الماضى فى عهد محمد مرسى, باحترافها الفساد المالى والإدارى وإهدار المال العام.

وجاء فى نص البلاغ أن المقدم ضدها البلاغ خلال عام واحد رصد الجهاز المركزى للمحاسبات عدة مخالفات جسيمة، ومع ذلك لم تتخذ الدولة أى إجراءات ضدها نظرا لعلاقتها القوية بجماعة الإخوان الإرهابية التى كانت تملك مقاليد الحكم فى مصر حينها.

ووردت تقارير الجهاز المركزى للمحاسبات توضح وجود طاقات عاطلة بمصانع الشركة وعدم استغلالها الكامل مع شراء غزول من ذات الأصناف المنتجة باعتبارها مشتريات لغرض البيع، مما أدى إلى إتلاف الماكينات المتوقفة وتسريح العمالة وهذا يعد سوء إدارة فى تشغيل أموال الشركة بالشكل الصحيح.

وتسبب ذلك فى بيع خامات يتم استخدامها فى التشغيل إلى القطاع الخاص بالخسارة وبالمخالفة للقانون، مع وجود أرصدة دفترية مثبتة بالسجلات لا يوجد لها رصيد على وثبتت فى الميزانية التى أعدها الجهاز المركزى للمحاسبات، بالإضافة إلى فروق فى قيمة المخزون فى سجلات الجرد الفعلى ولم تقم الشركة بإعداد كشوفات فعلية لهذه الفروق وهذا مخالف لقوانين ولوائح الشركة، كما أشار البلاغ لوجود عقود شراء مباشر من رئيس مجلس إدارة الشركة وذلك يثير تخوف لعدم وجود مناقصة.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى