الأخبار

القوات البحرية تتحفظ على سفينة إسرائيلية

98

قامت القوات البحرية فى السويس، اليوم الخميس، بالتحفظ على سفينة إسرائيلية ترفع علم دولة “بنما” بالمدخل الجنوبى للقناة، عقب قيامها بإلقاء متفجرات بالمجرى الملاحى أثناء مرورها.

حيث اكتشف عمال الإرشاد البحري بقناة السويس، اليوم، قيام إحدى السفن العابرة بإلقاء عدد كبير من العبوات فى مياه القناة وعند التقاط إحداها وجدوا عليها عبارات ” Explosives” Made in the U.S .a”، وتم إبلاغ قوات الأمن والتى اكتشفت على الفور انها متفجرات، واعترضت سير السفينة وأجبرتها على التوجه إلى غاطس الانتظار بالبحر الأحمر شرق القناة.

وباستدعاء الوكيل الملاحي للسفينة، اتضح مع التحقيق الأولى والتفتيش أنها “زيم انتى ويرب” إسرائيلية، لكنها ترفع علم “بنما”، حيث وجدوا بها حاويتين ضمن الحمولة تحتوى على عبوات ناسفة من نفس النوع الذي وجده العمال .

هذا وقد قامت الوحدات البحرية بعمل كردون أمنى بحري حول السفينة واحتجازها في غاطس الانتظار بالبحر الأحمر شرق القناة، وذلك للتحقيق ومعرفة أسباب إلقائها لهذه المتفجرات، بالإضافة إلى قيام الوحدات العسكرية المتخصصة في المفرقعات بعمل مسح شامل وتمشيط لتلك المنطقة بالقناة وإزالة تلك العبوات الناسفة قبل مرور سفينة أخرى.

على جانب آخر، نفت هيئة قناة السويس وجود أى خطر بالقناة، وأنهم لم يتأكدوا من صحة المتفجرات، خاصة أن الوكيل الملاحى أكد أنها ألعاب نارية وسقطت من المركب سهوًا، وبمجرد الانتهاء من فحص الشحنات والتأكد من صحة الواقعة سيتم الإفراج عن المركب .

 البديل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى