الأخبار

إطلاق سراح السجناء السياسيين

24

 

 

قال جون ماكين، عضو لجنة الدفاع والقوات المسلحة بالكونجرس الأمريكي، إن الديمقراطية هي السبيل الوحيد من أجل تحقيق الاستقرار الدائم والنمو الاقتصادي المستدام، وعودة الاستثمارات والسياحة في مصر.

وأضاف «ماكين»، في مؤتمر صحفي عقد اليوم الثلاثاء بالقاهرة، أن الديمقراطية تعني أكثر من مجرد انتخابات، إنها الحكم بشكل ديمقراطي وعبر عملية سياسية شاملة يشارك فيها كافة المصريين بحرية طالما يقومون بذلك بشكل غير عنيف، ويحترمون حقوق الإنسان والحريات الأساسية وأحكام القانون والدستور.

وشدد عضو لجنة الدفاع والقوات المسلحة بالكونجرس الأمريكي، على أهمية أن تنبذ كافة الأطراف المعنية في مصر العنف، والتعامل مع بعضهم البعض باحترام، مناشدًا السلطات بإطلاق سراح السجناء السياسيين، وإقامة حوار وطني شامل يضم كافة الأطراف بما في ذلك الإخوان.

وحث «ماكين»، الحكومة المؤقتة والقوات المسلحة بالحفاظ على حقوق وحريات كافة المواطنين المصريين، وحقهم في التظاهر السلمي، والتأكد من مشاركة كافة أطياف الشعب في تعديل الدستور، ووضع جدول زمني واضح لعملية نقل السلطة لحكومة منتخبة، والسماح للجماعات المصرية، ذات المصداقية، والدولية لمراقبة الانتخابات المقبلة.

وأكد «ماكين»، أن الأحداث التي ستشهدها مصر خلال الأسابيع القليلة المقبلة “حرجة للغاية”، ولها تأثير “حاسم” على مستقبل منطقة الشرق الأوسط برمتها، مشيرًا إلى أن مصر تعد قلب وروح العالم العربي، وهي كانت دوما قائدًا للمنطقة، معربًا عن ثقة بلاده بأن مصر مازالت تستطيع أن تكون مثالًا للديمقراطية الشاملة، التي يمكن أن تلهم المنطقة والعالم.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى