الأخبار

غنيم : “التعليم” بوابة مصر لاستعادة دورها المفقود بأفريقيا

63كتبت – ياسمين بدوي

التقى الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم بأعضاء الإدارة المركزية للخدمات المركزية برئاسة مديحة طرة ، و حضر اللقاء الدكتور عماد البعلي مستشار وزارة التربية والتعليم للتعاون الدولي والعلاقات الثقافية والمهندس عدلي القزاز مستشار الوزير لتطوير التعليم والدكتور محمد أبو رزقة مدير صندوق مشروعات التعليم.

أكد الوزير في بداية اللقاء أن توجهات الوزارة في المرحلة القادمة هي الانفتاح على كل دول العالم ، مشيراً الى أن تدعيم علاقات مصر مع كل الدول خاصةً العربية والأفريقية والإسلامية هو أحد نتائج ثورة 25 يناير.
وصرح الوزير بأنه إذا كان الاستعمار قد فشل عسكرياً وسياسياً ، إلا أنه لم يفشل ثقافياً وتعليمياً،  لذا بات من الضروري أن يعود لمصر دورها الريادي في القارة الأفريقية ، ولن يكون ذلك إلا من خلال التعليم، ومن خلال التحرك ببعثات وإعارات للمعلمين تعود بالنفع عليهم وعلى الوطن بعد عودتهم.

وأشار الوزير الى أن الوزارة لن تقبل منحا أو برامج تدريبية من الخارج إلا إذا كانت متوافقة مع احتياجاتها ومتناسبة مع الخطة القومية للتعليم والأهداف المرجوة منها.

وكلف الوزير محسن عبد العزيز مدير عام إدارة المعلومات والحاسب الآلي ببناء تطبيق إلكتروني لإدارة الخدماتالمركزية على موقع الوزارة لتيسير التواصل بين المبعوثين والمعارين والإدارة بالديوان العام . كما وعد الوزيربدراسة الموضوعات المطروحة في الاجتماع مثل تدني مرتبات المعلمين المعارين الى الدول الأفريقية وطلب رفعها لتتساوى مع مرتبات المعلمين المعارين من الأزهر الشريف.

ووعد الوزير بتلبية طلب مديري العموم بإدارة الخدمات المركزية الخاص بتوفير برامج تدريبية للعاملين بالإدارة خاصة في اللغات الأجنبية الإنجليزية والفرنسية .    

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى