الأخبار

بدء التحقيق فى إهدار مليون جنيه بإصلاح تكييف فى مستشفى بالشرقية

 

 

 

 

إيمان مهنا

تباشر النيابة الإدارية بالزقازيق التحقيق فى واقعة إهدار مليون و100 ألف جنيه من المال العام فى إصلاح التكييف المركزى لمستشفى الأحرار العام، والمسئول عنها الدكتور إبراهيم هنداوى، وكيل وزارة الصحة ونائب مدير المستشفى وقتها، والدكتور علاء مقلد مدير المستشفيات ومدير المستشفى وقتها أيضا.

وقال الدكتور إبراهيم هنداوى وكيل وزارة الصحة فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع” إنه كان نائبا لمدير المستشفى وقتها، ولكنه لم يمتلك أى سلطة فى توقيع على التعاقد، مشيرا إلى أنه تصدى للأمر، وأعلن رفضه له، منوها أنه لم يتسلم أى خطاب استدعاء للتحقيق حتى اليوم.

وأوضح هنداوى أنه كان هناك عرض من الشركة المنتجة مقابل 100 ألف جنيه، إلا أن المحافظ الأسبق يحيى عبد المجيد أصدر أمرا مباشرا بالتعاقد مع شركة أخرى تابعة لوزارة الصحة، برغم وجود فارق مليون و100 ألف، لافتا أن الشركة لم تسلم باقى مستحقاتها حتى الآن.

كان المحافظ المستشار حسن النجار قد تلقى مذكرة تفيد أنه فى عام 2010 تم إسناد تصليح التكييف المركزى بمستشفى الأحرار لشركة تابعة للمركز الإقليمى بوزارة الصحة بمبلغ 990000 ألف جنيه، وشراء صاج بمبلغ قدره 206000 جنيه، أى ما يقرب مليون و200 ألف جنيه، فى حين أن الشركة المنتجة لتكييف “مراكوا كرير” عرضت إصلاحه بمبلغ 100 ألف جنيه، مما يعد إهدارا للمال العام

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى